أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  pbs

 

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على رئيس مجلس النواب في ولاية أوهايو، لاري هاوسهولدر وأربعة مساعدين، الثلاثاء، بتهمة الحصول على رشوة تصل قيمتها إلى 60 مليون دولار، من أجل تمرير خطة إنقاذ لمحطة توليد طاقة نووية بقيمة مليار دولار.

ويواجه هاوسهولدر، البالغ من العمر 61 عاما، اتهامات بالتآمر والمشاركة في مخطط الابتزاز، وهي تهمة تصل عقوبتها إلى السجن 20 عاما وغرامة تبلغ قيمتها 250 ألف دولار.

وقال المحامي ديفيد ديفيليرز، خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، إن القضية من المحتمل أن تكون أكبر خطة للرشوة وغسيل الأموال تم تنفيذها على الإطلاق ضد مواطني الولاية.

أما المتهمون الآخرون هم مستشار المجلس، جيفري لونجستريث، وعضو التحالف السياسي بالمجلس، نوبي كلارك، والرئيس السابق لحزب أوهايو الجمهوري، ماثيو بورخيس، وخوان سيسبديس المؤسس المشارك لشركة Group Oxley في مدينة كولومبوس بالولاية.

وقام هاوسهولدر بتأسيس شركة وهمية ليجمع تحت مظلتها مبالغ كبيرة لاستغلالها في دعم حملات المرشحين التشريعيين الذين صوتوا له ليفوز مرة أخرى بمقعد رئيس البرلمان في عام 2019.

ويعتبر منصب رئيس مجلس النواب هو واحد من أقوى ثلاثة مناصب سياسية في ولاية أوهايو، حيث أنه لا يتمتع بنفوذ واسع فحسب، بل أيضا يمكنه تحديد قنوات أوجه إنفاق ميزانية الولاية التي تصل قيمتها إلى أكثر من 140 مليار دولار، كما أن لديه القدرة على إيقاف أي تشريع.

 

حادثة قتل جديدة لرجل من أصل أفريقي على يد الشرطة تشعل الاحتجاجات في أمريكا
قالت رئيسة بلدية مدينة أتلانتا الأمريكية إن قائدة شرطة المدينة قدمت استقالتها السبت بعد خروج مظاهرات احتجاجا على مقتل شاب أسود بنيران الشرطة عقب نومه في سيارته وهي في طابور أحد مطاعم الوجبات السريعة.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

اعتقال قاضٍ إيراني متهم بالفساد و انتهاك حقوق الإنسان في رومانيا

هيئة مكافحة الفساد بتونس تحيل 205 ملفات فساد على القضاء