أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( سعد النعواشي ) 
 

قُتِلَ شخصان وأُصيب العشرات في انفجار قوي هز العاصمة الفرنسية باريس، حسبما أعلن وزير الداخلية الفرنسي ، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد أزمة تظاهرات السترات الصفر للأسبوع التاسع على التوالي.

أفاقت العاصمة الفرنسية باريس على وقع انفجار نتج عن تسرب الغاز قرب أحد المخابز ، ما أدى إلى قتل شخصين وإصابة العشرات بينهم حالات حرجة تم نقلهم إلى المستشفى ، وفقاً لما نُقل عن جهاز الإطفاء الفرنسي .

رجال الإطفاء قاموا بسحب المصابين من النوافذ وأخلوا السكان بينما تصاعد الدخان من موقع الانفجار بمبنى ضمن الدائرة التاسعة قرب كاتدرائية وسط العاصمة الفرنسية باريس ، في الوقت الذي تشهد فيه المدينة إجراءات أمنيةً مشددةً استعدادا لتظاهرات جديدة دخلت أسبوعها التاسع من متظاهري السترات الصفر ، رغم تراجع الحكومة الفرنسية عن رفع أسعار الوقود.

الشرطة الفرنسية بدأت بإطلاق قنابل الغاز المسيِّل للدموع على مجموعة من المتظاهرين وسط باريس ، وحاولت منع المتظاهرين من الوصول إلى جادة الشانزليزيه ، وحدثت صدامات بين الشرطة والمواطنين ، واعتقلت القوات الأمنية عددا من المتظاهرين قرب قوس النصر في باريس .

انفجار اليوم أحدث خللا كبيرا فى الشارع الفرنسي ، بالتزامن مع تجدد تظاهرات السترات الصفر ، في الوقت الذي نشرت السلطات الفرنسية فيه  80 ألف رجل أمن في أنحاء الدولة ، خمسة ألاف منهم في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس لمواجهة أي أحداث عنف قد تشهدها المدينة .
 

من باريس الصحافي والباحث السياسي والعضو في حزب الجمهوريين الفرنسي طارق وهبي

 

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة جرحى انفجار باريس إلى 36 جريحاً