أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (منى عواد)

حافظت الإمارات على صدارتها عربياً في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2019، وتقدمت مرتبتين في تصنيفها العام على المؤشر، مواصلة أداءها الجيد على مدار السنوات الخمس الماضية، حيث ارتقت 11 مرتبة من المركز 47 في 2015 لتصل إلى المرتبة 36 في 2019.

في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2019 حافظت دولة الإمارات على صدارتها في المركز الأول عربيا ، وحققت تقدما على الترتيب في تصنيفها العام على المؤشر بمقدار مرتبتين لتصبح في المركز 36 عالميا.

وقد واصلت الإمارات أداءها المتقدم في مدخلات الابتكار، وهو أحد المكوِّنين الرئيسيين لمؤشر الابتكار العالمي، حيث حلت في المرتبة 24 عالميا، متفوقة في هذا المكوِّن على دول بارزة في مجالات التنمية والابتكار مثل إيطاليا وإسبانيا والصين، فيما جاءت في المرتبة 58 عالميا في مكوِّن مخرجات الابتكار.

ووفقا للنتائج الرسمية للمؤشر التي تم إعلانها خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة الهندية نيودلهي حضره الدكتور أحمد عبدالرحمن البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند، سجلت الإمارات أداءً مرتفعا وتحسنا ملموسا في عدد من المحاور التي تتضمنها هيكلية مؤشر الابتكار العالمي.

من ناحية أخرى، ركز مؤشر الابتكار العالمي لعام 2019، والذي حمل شعار “خلق حياة صحية.. مستقبل الابتكار الطبي”

على تحليل المشهد الابتكار في القطاع الطبي خلال العقد المقبل، وبحث الطرق التي سيحول من خلالها الابتكار الطبي التكنولوجي وغير التكنولوجي منظومة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.

وقد أوضحت نتائج المؤشر لهذا العام تبوؤ سويسرا للمرتبة الأولى عالمياً،فيما جاءت السويد في المرتبة الثانية، تلتها الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث ثم هولندا في المركز الرابع والمملكة المتحدة في المركز الخامس.

Getty Images

المزيد:

21 من نيسان تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للابداع والابتكار