أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة- (وكالات)                             

اعلن وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون ان العقوبات المفروضة على برنامج كوريا الشمالية النووي تؤثر على نظام كيم جونغ اون، الا ان واشنطن ما تزال تأمل في ايجاد حل دبلوماسي للازمة التي طال أمدها.
              
وتاتي تصريحات تيلرسون بعد ان اعلن الرئيس دونالد ترامب اعادة ادراج كوريا الشمالية ضمن القائمة السوداء للدول الراعية للارهاب. 

وقال تيلرسون في مؤتمر صحافي في البيت الابيض "ما زلنا نأمل في الدبلوماسية"، مضيفا ان "هذا كله جزء من مواصلة تكثيف هذه الضغوط"، مشيرا الى وجود ادلة على ان للعقوبات "تأثيرا كبيرا" على بيونغ يانغ.

وفي وقت سابق نشرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية تقريراً ، بينت فيه  المدن الأمريكية التي يمكن أن تطالها صواريخ كوريا الشمالية.وقالت المجلة الأمريكية، إن وثائق رسمية اطلع عليها الزعيم الكوري كيم جونغ أون عام 2013، اتضح أنها تخص الأهداف الأمريكية التي تنوي بلاده استهدافها. وتشمل الوثائق حسب المجلة الأمريكية، هاواي، والتي تعتبر واحدة من أهم القواعد العسكرية المقامة خارج الأراضي الأمريكية والقريبة نسبياً من كوريا الشمالية بالإضافة لمدينة سان دييغو. 

وأكدت المجلة، أن التهديد الكوري الشمالي في الوقت الحالي، يطال مدينة سان دييغو، والتي تعتبر ميناء رئيسياً للولايات المتحدة الأمريكية. إضافة إلى قاعدة "باركسديل" الجوية المهمة في لويزيانا. 
وشملت الوثائق أيضاً العاصمة الأمريكية واشنطن بما فيها البيت الأبيض والكونغرس. 

من جهته، قال المحلل الأمريكي، ديفيد رايت، إن الصواريخ الباليستية الكورية العابرة للقارات يمكن أن تضرب مدينة لوس أنجلوس، والتي تبعد حوالى 9500 كم عن بيونغ يانغ.

 

إقرأ أيضاً

كوريا الشمالية تستبعد إجراء مفاوضات بشأن الأسلحة النووية

ملامح الحياة اليومية في كوريا الشمالية تحت حكم كيم يونغ أون