أخبار الآن | بكين – الصين  (وكالات)

أعلنت واشنطن أنه لاتوجد أي مؤشرات على اهتمام كوريا الشمالية فتح باب للحوار، وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة تملك قنوات اتصال مع كوريا الشمالية لمعرفة مدى استعداد النظام لعقد حوار حول التخلي عن برنامج أسلحته النووية. 

والتقى تيلرسون كبار المسؤولين الصينيين في بكين لبحث الجهود لوقف البرنامج النووي لكوريا الشمالية والتحضير لزيارة الرئيس دونالد ترامب في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويأتي تصريح تيلرسون بعد ما شهدته الفترة الأخيرة من حرب كلامية متصاعدة بين الرئيس ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج – أون.

وصرّح تيلرسون أمام الصحفيين، بعد محادثات مع مسؤولين صينيين في بكين، إننا "نسأل. لدينا خطوط اتصال مع بيونج يانج. لسنا في وضع ظلامي. لدينا اثنان أو ثلاث قنوات مفتوحة مع بيونج يانج".

وقبيل كشف تيلرسون عن هذا الانفتاح الدبلوماسي، وجهت هيئة حكومية كورية شمالية مكلفة الدعاية الخارجية، السبت، إهانة جديدة لترامب الذي وصفته بـ"المسنّ المختل عقليا".

واتهمت الهيئة الرئيس الأمريكي بأنه يقوم "بمهمة انتحارية من خلال تهديداته بالحرب للتسبب بكارثة نووية ستجعل الولايات المتحدة بحرا من النيران".

وقال الرئيس ترامب، الثلاثاء الماضي، إن الولايات المتحدة مستعدة لخيار عسكري في التعامل مع أزمة كوريا الشمالية النووية، لكنه حذر من أن عواقب ذلك ستكون وخيمة على البلد الشيوعي.

 

اقرأ أيضا:
الإندبندنت: الحرب بين أمريكا وكوريا الشمالية خطر حقيقي

روسيا مستعدة للعمل مع كوريا الشمالية لحل أزمة الصواريخ