أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

قال الجيش الأمريكي يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة قتلت 13 فردا لتنظيم القاعدة في ثلاث ضربات لمكافحة الإرهاب في اليمن في المدة الممتدة من 24 من شهر أغسطس آب الماضي وحتى الرابع من شهر سبتمبر أيلول الجاري.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن الضربات الثلاث جميعها كانت ضد أهداف لـ تنظيم القاعدة ونُفذت في محافظة شبوة وسط اليمن. وأشار بيان إلى أن أربعة أعضاء من القاعدة قتلوا في 24 آب/أغسطس، وثلاثة في 30 من الشهر نفسه، فيما قتل ستة آخرون في الرابع من أيلول/سبتمبر.

ولم تحدد القيادة المركزية كيفية تنفيذ الضربات ولم تكشف عن هويات القتلى.

وأوضحت القيادة الأمريكية أن الغارة الأخيرة، أسفرت أيضا عن إصابة مقاتل بجروح، من دون تحديد المواقع التي استهدفتها الغارات.

وأشارت إلى أن "الغارات ضد القاعدة   في اليمن تشكل ضغطا مستمرا على الشبكة الإرهابية وتمنعها من إعداد وتنفيذ هجمات ضد المواطنين الأمريكيين، وأمتنا وحلفائها"، مضيفة أن التنظيم "لا يزال يشكل خطرا كبيرا على المنطقة والولايات المتحدة وخارجها".

وتعتبر واشنطن القاعدة  في جزيرة العرب الفرع الأكثر خطورة للتنظيم الأساسي. والولايات المتحدة هي الوحيدة التي تمتلك طائرات من دون طيار قادرة على ضرب أهداف في شبه الجزيرة العربية.

قتل سبعة عناصر مفترضين في تنظيم القاعدة في قصف لطائرة من دون طيار يرجح ان تكون امريكية، استهدف ليل الاحد الاثنين منزلا في محافظة مأرب اليمنية، بحسب مسؤول امني.

اقرأ ايضا:

القوات الحكومية تشق من مأرب طريقها في اتجاه صنعاء

مسؤولون: الحوثيون يوفرون ملجأ آمناً لتنظيم القاعدة