أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (غرفة الاخبار)

تعهد الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة تقديم كل الدعم الذي تحتاج اليه المانيا في وقت لا يزال هناك وضع ارهابي في ميونيخ اسفر عن مقتل ستة اشخاص على الارجح وفق الشرطة.
              
وقال اوباما "البعض منكم يعرف أنه كان هناك اطلاق نار في المانيا، ونحن لا نعرف حتى الآن ما يحدث هناك بالضبط، ولكن بالطبع أفكارنا هي مع أولئك الذين أصيبوا بجروح" مشيرا الى ان "المانيا هي احد اقرب حلفائنا وسنقدم كل الدعم الذي قد تحتاج اليه للتعامل مع هذا الوضع".

هذا و أعلنت  الشرطة الألمانية عن عملية تدخل كبيرة في مركز تجاري في ميونيخ شهد اطلاق نار سرعان ما أكدت مصادر في الشرطة عن توقف اطلاق النار في المركز مبينة ان المشتبه به بالقيام بالاعتداء لا يزال داخل المركز التجاري

ونقلت وسائل اعلام المانية عن سقوط عدد من الجرحى والقتلى في حادث اطلاق النار اذ قالت صحيفة صحيفة ألمانية ا 15 قتيلا على الأقلقضوا في الحادث دون ورود اي حصلية رسمية لعدد الضحايا حتى اللحظ في حين أوقفت السلطات المحلية في مبونيخ وسائل النقل العام تحسبا لاي تطور جديد

,وقالت متحدثة باسم الشرطة الألمانية اليوم الجمعة إن الشرطة أغلقت منطقة كبيرة حول مركز تسوق ضخم بوسط مدينة ميونيخ بعد سماع دوي إطلاق رصاص. وأضافت المتحدثة أنه لا توجد أي تفاصيل على الفور عن حدوث إصابات أو عمن أطلق النار. ورفض مسؤول بمركز أوليمبيا للتسوق في ميونيخ التعليق على الخبر واكتفى بالقول "نواجه مشكلة".

المزيد من الاخبار:

تغطية مباشرة لحادثة اطلاق النار في ميونيخ