أخبار الآن | اندونيسيا – (وكالات)

 

قتل 15 طالبا كانوا يقضون اجازة في منتجع سياحي في غرب اندونيسيا نتيجة انهيار ارضي، بحسب ما صرح مسؤول الاثنين، وسط مخاوف من ارتفاع عدد القتلى، وادت الامطار الغزيرة والسيول الى انهيار ارضي الاحد عند شلال شهير في منتجع سيبولانغيت في جزيرة سومطرة الشمالية، بحسب ما افاد المتحدث باسم وكالة مواجهة الكوارث سوتوبو بورو نوغروهو. 

وتم خلال عمليات البحث انتشال 15 جثة، بحسب ما افاد سوتوبو في وقت متاخر من الاثنين، ويجري العمل على انتشال اخرين يعتقد انهما قضيا، بينما لا يزال اربعة في عداد المفقودين، واضاف سوتوبو في بيان "يعتقد ان هؤلاء الضحايا دفنوا في الانهيار الارضي"، وعثر على 57 اخرين احياء، واصيب شخص واحد بجروح، بحسب المتحدث.

وشارك في عملية البحث نحو 300 شخص من بينهم طلاب ومتطوعون، ويتم الوصول الى الشلال بعد ساعات من المشي من مخيم في سيبولانغيت. ويلقى هذا المنتجع رواجا في عطلات الاسبوع، ويعتقد ان الضحايا كانوا من العديد من الجامعات. 

وتنتشر الانهيارات الارضية في اندونيسيا المعرضة للكوارث الطبيعية والامطار الغزيرة. وقتل نحو 100 شخص في كانون الاول/ديسمبر 2014 عندما دفنت عشرات المنازل في انهيار ارضي في ولاية جاوا الرئيسية.