دبي, 15 ديسمبر, (روسيا اليوم – أخبار الآن)

أعلن “يوتيوب” عن أكثر مقاطع الفيديو رواجاً على الموقع خلال العام الجاري على مستوى العالم، كما أطلق قناة يوضح من خلالها أهم لحظات 2013 في المنطقة العربية.

وكشفت “يوتيوب” عن قائمتين على المستوى العالمي والعربي لأكثر مقاطع الفيديو الموسيقية رواجاً، وأكثر المقاطع رواجاً خلال 2013، وتضم قائمة أكثر المقاطع رواجاً الفيديوهات التي كانت موضوع حديث مستخدمي الموقع وحظيت بإعجاب مجموعة كبيرة منهم. 

أكثر مقاطع الفيديو رواجاً لعام 2013 

تربع فيديو (Ylvis – The Fox.. What Does the Fox Say) على رأس قائمة أكثر مقاطع الفيديو رواجاً من قبل مستخدمي “يوتيوب” في 2013،  متجاوزاً حاجز 276 مليون مشاهدة منذ إطلاقه للمرة الأولى في شهر سبتمبر/أيلول الماضي. وجاء فيديو رقصة “هارلم شيك” النسخة الخاصة بالجيش النرويجي ((Harlem Shake (original army edition) في المرتبة الثانية بحجم مشاهدات تجاوز 95 مليون مشاهدة، ثم الفيديو الفكاهي (How Animals Eat Their Food) بما يزيد عن 88 مليون مشاهدة. وحل مقطع التقليد، (Chatroulette Version)، لأغنية Wrecking Ball للمطربة الأمريكية “مايلي سايرس” في المرتبة الرابعة، يليه فيديو (baby&me / the new evian film)  في المرتبة الخامسة. 

أكثر مقاطع الفيديو الموسيقية رواجًا عالمياً في2013 

وفي المقابل، جاء مقطع فيديو أغنية “جنتلمان” (GENTLEMAN) للمغني الكوري الجنوبي PSY في المرتبة الأولى بقائمة أكثر مقاطع الفيديو الموسيقية رواجاً، وذلك بعد تجاوز عدد المشاهدات حاجز 599 مليون مشاهدة، تليه أغنيتا “مايلي سايروس”  (Wrecking Ball) و (We Can’t Stop) في المرتبتين الثانية والثالثة بحجم مشاهدات يزيد عن 398 مليون مشاهدة و305 مليون مشاهدة على التوالي.

المقاطع الأكثر رواجا عربياً في 2013 

على المستوى العربي، تصدر فيديو “جلسات وناسة | جميلة طيني ورور” قائمة المقاطع الأكثر رواجًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2013 بعدد مشاهدات تجاوزت 13 مليون مشاهدة. وجاء في المرتبة الثانية مقطع فيديو حلقة تجارب الأداء في برنامج “آراب آيدول” للمتسابقة “رغد الجابر”، يليه فيديو لبرنامج “إيش اللي” السعودي بعنوان “راب الزوجات” بالمركز الثالث، ثم فيديو لمقابلة “حلا الترك” في المدرسة في المركز الخامس. 

المقاطع الموسيقية الأكثر رواجاً عربياً في 2013 

هذا، وجاء فيديو كليب “إليسا – أسعد واحدة” بالمركز الأول في قائمة المقاطع الموسيقية الأكثر رواجاً في 2013 بالمنطقة العربية، تليه أغنية الثلاثي “كارمن سليمان ودنيا بطمة ويوسف عرفات” (عظمة على عظمة)، ثم أغنية “ياغالي” لنانسي عجرم، يليها فيديو أغنية “قصة شتا” لدنيا سمير غانم. 

القنوات الأكثر رواجا عربياً في 2013 

تصدرت قناة “البرنامج” قائمة القنوات التي حصدت أكبر حصة من إجمالي المشاركات خلال عام 2013 بالمنطقة العربية، تليها قناة “اراب أيدول”، ثم قناة “إيش اللي”، تليها قناة “تمسحلي”، ثم “صاحي”، ثم “مباشر اليوم السابع”، ثم “دحومي999″، ثم “جيو بالعربي”، ثم “خرابيش”، وأخيرا “عمرو دياب” يذكر أن موقع “يوتيوب”، المملوك لشركة “غوغل”، يستخدمه مايزيد عن مليار مستخدم شهريا من 61 دولة حول العالم، وذلك لمشاهدة ما يزيد عن 6 مليارات ساعة من مقاطع الفيديو المتوفرة على الموقع، إضافة إلى أن الموقع يشهد إضافة 100 ساعة فيديو جديدة كل دقيقة.

قد يعجبك أيضا:

.

.

لعبة للكبار فقط – هل تعتبر نفسك من الكبار. لنلعب معا

تحدي سيدات العالم! لك سيدتي فهل أنت على قدر التحدي؟ شاركينا