أخبار الآن | كركوك – العراق (وسام يوسف)

دعا محافظ كركوك نجم الدين كريم الى الإسراع بتحرير الحويجة جنوب غرب المدينة من إحتلال داعش بعد الإنتهاء من عملية تحرير تلعفر , مؤكدا أن هجمات عدة تقع يوميا إنطلاقا منها لاستهداف مناطق في كركوك نفسها وصلاح الدين وديالى , وأضاف كريم لأخبار الآن أنه لا وجود لاحصائيات دقيقة لعديد مقاتلي داعش في الحويجة , لكنه أكد أن أعداد مسلحي التنظيم فيها تزايد على خلفية تحرير الموصل حيث هرب الكثير منهم اليها.

وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم إن قضاء الحويجة الواقع جنوب غربي المدينة بات مأوى لداعش الإرهابي بعدما فقد التنظيم مساحات شاسعة من الأراضي التي كان يحتلها قبل نحو ثلاث سنوات خاصة في الموصل وصلاح الدين , مشدداً على ضرورة تحرير هذا القضاء سريعاً و مؤكدا أهمية سرعة أطلاق خطه تحرير الحويجة والنواحي التابعة لها في ظل تفاقم معاناة المدنيين العزل.

الى ذلك ذكرت مصادر أمنية ومحلية في كركوك أن داعش فرض الإقامة الجبرية على عوائل قاده ومسلحيه في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة , إضافة الى فرضه الإقامة الجبرية على نحو 40 من عوائل قادة ومسلحي التنظيم فيما يسمى بولاية ديالي.

وأشارت المصادر ذاتها أن ما حصل يدل على حالة الإنقسام بين قيادات داعش التي بدأت تحارب بعضها البعض بسبب الخلافات العميقة فيما بينها والتي ستشكل خطوة مهمة في سرعة إنهاء وجود هذا التنظيم فيما تبقى من المدن والمناطق التي يحتلها في العراق.

و نبهت المصادر الى أن العشرات من عوائل قادة ومسلحي داعش ضمن ما يعرف بولاية ديالي لجأوا إلى الحويجة عقب خسارتهم المدن التي كانوا يحتلونها الأمر الذي يتطلب لإسراع بتحريرها.

 

اقرأ أيضا:
داعش يعدم قاضيا شرعيا له في الحويجة بتهمة محاولة الانشقاق

داعش يفرض عقوبة على قص الشعر

القوات العراقية تتصدى لهجمات داعش على مختلف المحاور