أخبار الآن | كركوك – العراق (وكلات)

افاد مصدر محلي في محافظة كركوك العراقية، الاثنين، بأن تنظيم داعش اصدر تعميما يحذر مسلحيه في قضاء الحويجة من قص ضفائرهم، فيما حَدد عقوبات بحق المخالفين.

وقال المصدر في تصريحات تابعتها وكالة "بغداد تايمز" ، إن "تنظيم داعش اصدر تعميما عبر ماكنته الاعلامية في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك حذر من خلاله مسلحيه من قص ضفائرهم لاي سبب كان"، مبينا ان "التنظيم دعا الى ان يكون اطالة الضفائر احدى بنود استقبال المتطوعين الجدد".

إقرأ: داعش صادر وثائق الموصليين الثبوتية عقابا على رفضهم إحتلاله

وقال إن التنظيم يعتبر أن اللباس وتسريحة الشعر من مبادئ الجماعة ودليل على الولاء لقوانين التنظيم، الجدير بالذكر أن الحويجة والمناطق المجاورة لها وقعت تحت أحتلال داعش منذ منتصف 2014.

واضاف المصدر، ان "داعش حدد عقوبات بحق المخالفين منها 20 جلدة والسجن لمدة اسبوع وحظر الانتساب الى ثلاث دواوين ابرزها الامنية"، لافتا الى ان "التنظيم ينظر الى الزي الخارجي لمسلحيه وقص شعرهم باعتباره علامة دالة لهم وتأكيد على التزامهم بمبادى داعش".

وبدء بالضعف والانهيار بعد تحرير الموصل، وعلى صعيد آخر، فرض تنظيم داعش الارهابي حظراً للتجول في الحويجة على خلفية العثور على منشورات تصف عناصره بـ "الخنازير"، وحثهم على المغادرة.

في سياق متصل، أفادت مصادر استخبارية من داخل مدينة تلعفر عن انفجار وقع داخل أكبر مخازن السلاح والعتاد التابع لتنظيم داعش الإرهابي، وسط مدينة تلعفر مما أدى إلى احتراقه بالكامل.

وأكدت المصادر لـ"سبوتنيك" أن "انفجار مخزن السلاح والعتاد التابع لـداعش الإرهابي قام به مجهولون بعد أن استطاعوا أن يتسللوا إليه ويقتلوا الحرس ليضرموا النار في داخل المخزن، مما أدى إلى حدوث انفجار كبير واحتراقه بالكامل سبب حالة من الذعر والهلع لدى عناصر داعش الإرهابي".
 

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تبدأ عملية تحرير تلعفر من تنظيم داعش

الجيش العراقي يقتل قيادي في داعش شمال بعقوبة