أخبار الآن | العراق – الموصل (وسام يوسف)

عثرت قوات أمنية عراقية على أكثر من 15 ألف هوية وبطاقة ووثيقة ثبوتية وأوراق ملكية لدور وسيارات وجوازات سفر تابعة لمواطنيين مدنيين من أهالي الموصل كان داعش قد صادرها منهم خلال إحتلاله المدينة.

وتظهر هذه الوثائق الثبوتية التي عثرت عليها قوات حرس نينوى أن داعش كان يصادر هذه الأوراق وبطاقات الهوية بحجج وذرائع مختلفة ليتم بعدها تغريم صاحبها بحسب التهمة الموجهة إليه وقد تصل بعض التهم الى حد الإعدام , كما تضمنت هذه الأوراق ملفات وهويات وجوازات سفر تابعة لمسلحين من داعش بينهم أجانب وعرب.

وذكرت مصادر في قوات حرس نينوى أن قواتها عثرت على هذه الوثائق الرسمية والأوراق الثبوتية و جوازات السفر داخل أحد مقار ما يسمى بديوان الحسبة التابع لتنظيم داعش.

وأوضحت المصادر العسكرية العراقية أنه خلال عملية تفتيش في الجانب الايمن من الموصل تم العثور داخل احد مقار التنظيم الإرهابي على قرابة 15 الف مستمسك عبارة عن هويات أحوال مدنية و بطاقات أخرى تعود لأهالي الموصل.

واضاف أن العدد كبيرٌ جداً وتم الطلب الى أهالي الموصل ممن صادر مسلحو داعش مستمسكاتهم الرسمية مراجعة مقر قوات حرس نينوى في حي الملايين وسط الجانب الأيسر من المدينة.

 

اقرأ ايضا:

في يومهم العالمي.. شباب الموصل: كل واحد منا صخرة ضد الإرهاب

جهود كبيرة لمحو سنوات الظلام من ذاكرة أطفال الموصل