أخبار الآن | راوة – العراق حصري (وسام يوسف)

عادت الحياة مجدداً الى مدينة راوة القريبة من الحدود السورية غربي العراق برغم الدمار الذي تسبب به داعش لمؤسساتها و مرافقها العامة , يأتي ذلك فيما إستكملت القوات العراقية عمليات تطهير هذه المدينة من المخلفات الحربية ومفخخات داعش.

آخرُ مدنِ العراق التي تم تحريرُها من إحتلالِ داعشِ هي مدينةُ راوة الى الشمالِ الغربي من محافظةِ الأنبار المجاورة للحدودِ السورية, حيث بدأت تدبُ الحياةُ فيها من جديد بعد أن تم إستكمالُ تطهيرِها من المتفجراتِ والعبواتِ الناسفة التي تركها مقاتلو التنظيم قبيلَ هزيمتِهم.

أهمُ شرائحِ المجتمع هم الأطفال , فبعد أن حرمَهم التنظيمُ من التعليم لأكثرِ من ثلاثِ سنوات عادوا ثانيةً إلى مقاعدِهم الدراسية في راوة بعد أن اُعيدَ تأهيلُ مدارسِهم.

المنظماتُ الإنسانيةُ تحاولُ من جانبها إغاثةَ الأهالي بالمعوناتِ الغذائية , حيثُ تواصلُ تقديمَ المساعدات نظراً لنقصِ الغذاءِ الكبير الذي تعاني منهُ مدينةُ راوة على خلفيةِ  محاصرتِها من قبل داعش مع تقدمِ القواتِ الأمنيةِ لتحريرِها.

الدمارُ الذي خلفهُ داعش في راوة كان واضحاً خاصة التخريبُ الذي طالَ المؤسساتِ الحكوميةَ على يدِ التنظيم حيث فجرَها قبيلَ إنهزامِه و هروبِه الى صحراء الجزيرة , إلا أن القواتِ العراقيةَ و بالتعاونِ مع الأهالي تواصلُ ترميمَ مرافقِ المدينة وتهيأتَها لإستقبالِ النازحين بهدف العودةِ لممارسةِ حياتِهم بشكلٍ طبيعي.

إقرأ أيضاً:

العراق.. القضاء على 13 مسلحا داخل نفق قرب تكريت

كيف عادت أجواء العلم الى جامعة الموصل ومن سعى لتأهيلها