أخبار الآن | غرب الموصل – العراق حصري (وسام يوسف)

بعد أن تمكنت القوات العراقية من تحرير غرب الموصل بما فيها تلعفر والمدن التابعة لها، كشفت هذه المناطق عن جرائم بشعة ارتكبها داعش في الموصل من بينها اعدام ضحاياه والقاؤها في هذا الوادي الواقع بمنطقة بادوش.

بالقرب من هذا المكان الواقع غرب الموصل هو موقع سجن بادوش الذي كان يضم الاف النزلاء عندما دخله مقاتلو داعش سنة ٢٠١٤ . ليختفي المئاتُ منهم بعدها حيث إكتشف عدد من الرعاة مؤخرا مقبرة جماعية بالقرب من هذا المكان فحاولنا الوصول اليها بمساعدة الاهالي والقوات الامنية. 

هذا الوادي يقع علي بعد كيلومترين جنوبي سجن بادوش حيث جلب مقاتلو داعش مئات السجناء هنا لينفذوا بهم أبشع الجرائم كما تشير بقايا الجثث المنتشرة في هذا الوادي.

واصلنا البحث  في القرى القريبة عن شهود عيان على جريمة داعش هذه لكن سكان القرية رفضوا الحديث عنها أمام الكاميرا ، بعدها علمنا ان احد السكان ويدعى ابو احمد قد دفن قسماً من الجثث حيث تمكنا من العثور عليه بعد ساعات من البحث في القرى القريبة.

هذه المقبرة تعد إحدى أكبر المقابر التي تم العثور عليها حتى الان في غرب الموصل والكثيرُ من الاسرار حول المفقودين ربما تكون أجاباتها هنا إذ ينتظر السكان فرقاً مختصة بالتحقيق الجنائي والبايلوجي لتفحصها قبل أن تختفي معالم جريمة داعش من هنا.

 

إقرأ أيضاً:

ترددات فضيحة حزب الله وداعش تهز العراق

ما الذي كشفته معركة تلعفر عن داعش وكيف جعلته مفضوحاً؟