أخبار الأن | جوبر – دمشق ( حازم الشامي )

إشتباكات ومعارك شرق العاصمة دمشق تسعى من خلالها قوات نظام الأسد التقدم في حي جوبر بينما تحاول قوات المعارضة السورية تعزيز مواقعها وشن هجمات مضادة ضد مواقع تابعة لقوات نظام الأسد 

جبهة الوادي في عين ترما يأخذ أبو محمد موقعه في الخطوط الأمامية للمعركة ضد قوات نظام الأسد، يراقب الإشتباكات بحذر… في الخارج مقاتل أخر يحاول التصدي لإحدى طائرات نظام الأسد الحربية.

تفشل الطائرة في محاولتها الأولى فتعود للإرتفاع وتلتف مجدداً لإستهداف مواقع تسيطر عليها قوات المعارضة السورية، يعلو الدخان هنا مكان الغارة حيث إستهرفتها الغارة الجوية، بينما تفشل هذه الطائرة من الإقتراب أكثر فترمي أسلحتها من علو وترتفع بسرعة أكثر تجنباً لإستهدافها من قوات المعارضة. 

هذه إحدى جبهات القتال في ريف دمشق حيث تحاول قوات نظام الأسد التقدم فيما تقوم فصائل المعارضة السورية التصدي لها، حملة قوية تشنها قوات نظام الأسد مستخدمة كل أنواع الأسلحة وغارات جوية لا تتوقف، فيما تحاول قوات المعارضة جاهدة إحباط هذه العمليات من خلال إستهدافها مواقع نظام الأسد بصواريخ الهاون أو إستهداف ألياته العسكرية.

معارك هي الأعنف على عدة جبهات يسعى من خلالها نظام الأسد التقدم نحو المتحلق الجنوبي والذي يصل بلدات زملكا وعين ترما بينما تسعى قوات المعارضة لمنع هذا التقدم.

من ريف دمشق مازن الشامي مراسل وكالة قاسيون في دمشق و ريفها

إقرأ أيضاً

المرصد السوري يؤكد مقتل البغدادي والبنتاغون ينفي علمه

المعارضة المسلحة تستعيد بعض مواقعها في البادية السورية

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎