أخبارالآن | الرياض – المملكة العربية السعودية

تحتفل المملكةُ العربية السعودية اليوم الجمعة بيومها الوطني السادسِ والثمانين في ظلِ إطلاقِ أكبر برنامج ٍ تنمويٍ وخطةِ إصلاحات اقتصادية واسعة تحت عنوان، رؤية السعودية 2030.

وبهذه المناسبة عبر مواطنون من العاصمة السعودية الرياض عن أهميةِ  هذه المناسبة التي حَققت لهم المكانةَ اللائقة، من خلال التحديات التي مرت بها المملكة ونجاحاتها على كافة الصعد ، لا سيما في محاربة الارهاب والجهل  وتحقيق أمن الوطن والمواطن ونشد السلام للإنسانية.

يستذكر السعوديون قيادة وشعباً تاريخ المملكة المجيد والإنجازات العظيمة التي تحققت منذ التأسيس، حيث شهد توحيد السعودية ملحمة تمكن فيها الملك عبدالعزيز من جمع قلوب وعقول أبناء وطنه على هدف واعد نبيل جعلهم يسابقون ظروف الزمان والمكان ويسعون لإرساء قواعد وأسس راسخة لهذا البنيان الشامخ، فتحقق للملك عبدالعزيز هدفه النبيل الذي استمر في العمل من أجله سنين عمره سائراً في ذلك على نهج أسلافه من آل سعود.

ويأتي الاحتفال هذا العام بذكرى اليوم الوطني بعد أن حققت المملكة نجاحاً باهراً في تنظيم موسم الحج وخلوه من أي أحداث أمنية أو أمراض لرغم المحيط الإقليمي المتوتر وتربص بعض الدول الإقليمية لإحراج السعودية دولياً من خلال تعكير صفو وسلامة الحجاج، ما يعتبر أحدث وأضخم إنجاز يضاف إلى إنجازات القيادة السياسية والأمنية السعودية.

وتتزامن هذه الذكرى في المملكة وقيادتها السياسية العليا، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، تقود برنامجاً طموحاً من الإصلاحات الاقتصادية من خلال إطلاق برنامج الرؤية 2030 التي من شأنها أن تحقق أكبر نقلة تاريخية للاقتصاد السعودي وفقاً للعديد من مراكز الدراسات الاقتصادية الدولية.

 

 

إقبال كبير على المتحف الوطني في اليوم الوطني السعودي

شهد المتحف الوطني في الرياض اقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين بمناسبة العيد الوطني ال 86 ..
والذين عبروا عن فرحتهم وسعادتهم بهذه المناسبة الوطنية والتي عكستها أروقة هذا المتحف متمنين للوطن والمواطن الأمن والإمان والازدهار ..

اقرأ ايضا:

السعودية تعلن عن دعم إضافي للاجئين السوريين

سعوديون يقبلون على زيارة مدينة الثلج في الرياض