أخبار الآن| تعز – اليمن – (خاص)

الحرب اليمنية تدلي بستارها على المشهد الصحي في اليمن كاميرا أخبار الان زارت مستشفى في مدينة تعز التي تشهد تدهور صحي واضح ومأساة الحصار زادت هذا الوضع تفاقما من قلة الامكانات و شح الأدوية والاسعافات التي تحتاجها المستشفى… التقرير التالي والتفاصيل..

في المستشفيات تكتظ بالجرحى والحلالات الجراحية تصبح اقسام الطوارئ اماكن لاجراء العمليات بعد ازدحام الغرف المخصصة لها ولا صوت يعلو فوق اصوات المرضى هنا.

نحن الان بالمستشفيات نعاني الامرين ، الازدحام الشديد للمرضى المصابين من ضرب الحوثيين ومصائب حمى الضنك وزاد عن ذلك هناك نوع من الحصار لدخول الادوية الى محافظة تعز لا توجد ادوية لمرضى حمى الضنك ولا ادوية لعلاج المصابين ولا ادوية اسعافية.

اكثر من 10 مستشفيات في محافظة نعز أغلقت ابوابها أمام المرضى نتيجة نقص المستلزمات الطبية والادوات الجراحية فيها ناهيك عن الحصار الذي تفرضه جماعات الحوثي وصالح على المدينة من منفذيها الشرقي والغربي ويعيق دخول اي مساعدات طبية حتى الوضع الصحي في تعز وضع سيء للغاية غالبية المستشفيات مغلقة بالذات المستشفيات العامة والمستشفيات الخاصة كذلك اغلقت وبقى فقط مستشفى الحكمة هو الوحيد الذي يفتح بابه للمرضى والمصابين.

حصار وان فرض على ابناء تعز تأثيرة يكون في الغالب على الوضع الصحي وضع صحي متأزم ينذر بكارثة صحية قادمة.