أخبار الآن | حلب – سوريا (متابعات)

أعلنت مصادر في المعارضة السورية المسلحة انها سيطرت على معظم كلية المدفعية في منطقة الراموسة في مدينة حلب، وقتلت عددا من افراد حزب الله وقوات الأسد.

واضافت المصادر ان مقاتلي جيش الفتح اقتربوا من فك الحصار الذي تفرضه قوات النظام والمليشيات الموالية لها على الجزء الشرقي من مدينة حلب حيث يعيش اكثر من مئتين وخمسين الف مدني.

وكان جيش الفتح سيطر على كلية التسليح ومبنى الضباط ومستودع للذخيرة في كلية المدفعية. وتبعد قاعدة المدفعية وهي من بين اكبر القواعد في سوريا نحو كيلومترين عن منطقة المعارضة المحاصرة، و تتكون من ثلاثة مواقع عسكرية وهي كلية المدفعية وكلية التسليح والمدرسة الفنية الجوية.

الى ذلك اغارت مقاتلات روسية واخرى تابعة للنظام مستهدفة احياء مدينة حلب وريفها مما اسفر عن قتل ثلاثة عشر قتيلا. وتركز على احياء الفردوس وصلاح الدين والمشهد والانصاري. وتشهد مدينة حلب قصفا مكثفا منذ اشهر فيما يعاني المدنيون من حصار خانق وسط انعدام المواد الطبية والغذائية في المدينة.

وفي درعا قال ناشطون ان طائرات النظام قصفت بلدات في ريف درعا ، في حين القت قوات الاسد صواريخ ارض ارض على احياء في مدينة درعا مما اسفر عن قتل واصابة مدنيين وقال المرصد السوري ان قوات المعارضة استهدفوا مواقع للنظام في حي المنشية بدرعا وسط اشتباكات في المدينة.

المزيد عن المعارك في حلب:

تسجيل صوتي للجولاني يشيد بمعارك حلب

15 مدنيا وعشرات الجرحى ضحايا القصف الروسي على حلب

50 قتيلا من قوات الأسد وحلفائه في معارك الراموسة بحلب