أخبار الآن | الأنبار – العراق – (وكالات) 

اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الثلاثاء، عن تدمير ثمانية مقرات لداعش بقصف جوي للطيران العراقي شمال الرمادي.

وقال المحلاوي إن "طيران القوة الجوية تمكن، اليوم، من قصف ثمانية مقرات لتنظيم داعش في جزيرة الرمادي الواقعة شمال المدينة، ما اسفر عن تدميرها بالكامل".

وأضاف المحلاوي، أن "القصف اسفر عن مقتل العشرات في داخل تلك المقرات".

متعاونون مع داعش يثيرون قلق العائدين إلى الأنبار

يذكر ان داعش سيطر في منتصف عام 2014، على جزيرة الرمادي، فيما يستخدم التنظيم أهالي الجزيرة دروعا بشرية ويمنع خروجهم منها.

جدير بالذكر ان تنظيم داعش يتخذ من منطقة الثرثار، الصحراوية شمال الرمادي، مخبأ لعناصره الهاربين من المعارك الدائرة في جزيرة الخالدية عقب تحريرها من التنظيم، بحسب مصادر أمنية.

على صعيد آخر، قال قائد القوة الجوية الفريق أنور حمه أمين ، أن الدفعة الثالثة من طائرات "F16" الأمريكية، التي تضم اربع طائرات"، والتي تسلمتها وزارة الدفاع، تعتبر قوة إضافية لقيادة القوة الجوية، لما تتمتع به الطائرات من مواصفات عالمية متطورة في معالجة الأهداف نهارا وليلا، وتدمير الارتال والسيارات وقطع خطوط الإمداد عن المسلحين. 

عمليات الأنبار تعلن مقتل 20 مسلحاً من داعش

وكانت الدفعة الأولى من الطائرات الحربية من طراز "إف 16"، وتضم أربع طائرات، وصلت إلى قاعدة "بلد" بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق يوم الاثنين 13 يوليو من العام الماضي في اليوم الأول لانطلاق العملية البرية لتحرير محافظة الأنبار من قبضة داعش.