أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

لاتزال المعارك متواصلة اليوم ، بين قوات النظام من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى، في الجهة الجنوبية الغربية من مدينة حلب شمالي سوريا، بعد الرصد الناري من قبل فصائل المعارضة لطريق إمداد قوات النظام الوحيد الواصل إلى مدينة حلب.

وذكرت مصادر من مدينة حلب أن قوات النظام عملت على فتح طريق فرعي آخر بعيد عن مناطق سيطرة فصائل المعارضة لضمان عدم استهداف أرتال قواتها العسكرية القادمة إلى مدينة حلب من وسط وغربي سوريا، تزامناً مع قصف جوي على مواقع المعارضة في ريف حلب الغربي.

ناشط ميداني من مدينة حلب قال إن المعارك العنيفة والقصف المدفعي المتبادل لايزال متواصلاً بين قوات النظام من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى في محيط طريق الراموسة وهو طريق إمداد قوات النظام الوحيد الواصل إلى مدينة حلب، فبعد نجاح مقاتلي فتح حلب بالرصد الناري لأجزاء من طريق الراموسة قرب منطقة الأفران ودوار الكراجات ومنع دخول أي أرتال عسكرية وشاحنات البضائع قامت قوات النظام بفتح طريق ترابي من طريق الراموسة نحو داخل كلية المدفعية حيث بدأت الشاحنات بالمرور من هذا الطريق غير المرصود عبر كلية المدفعية باتجاه الأحياء الغربية من مدينة حلب».

وأضاف أن «الطائرات الحربية الروسية استهدفت بعدد كبير من الغارات الجوية محيط طريق الراموسة وبلدتي كفر ناها وقلعة سمعان والطريق الواصل بين ريف حلب الغربي ومنطقة الراموسة جنوبي حلب، بهدف منع تقدم أي مجموعات مؤازرة للفصائل المقاتلة في منطقة الراموسة ما تسبب بسقوط قتيلين وأكثر من عشرة جرحى ودمار واسع في الممتلكات».

مقاتلو فتح حلب تمكنوا يوم أمس الأربعاء من الرصد الناري لطريق الراموسة الاستراتيجي حيث استهدفوا حواجز قوات النظام على الطريق بعدد كبير من القذائف الصاروخية ما تسبب بقطع الطريق بشكل كامل لتعمد قوات النظام إلى فتح طريق فرعي تجنباً لضربات المعارضة.

معارك متواصلة في داريا…وقصف بالبراميل المتفجرة

إدلب وريفها.. 80 مدنياً بين قتيل وجريح في أقل من 24 ساعة