الحوثيون يقولون إنهم استهدفوا السفينة MSC SKY بعد تأكيد أمبري وقوع حادث

أعلنت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، تنفيذ هجومين استهدفا سفينة إسرائيلية وسفناً حربية أمريكية في بحر العرب والبحر الأحمر.

وقال المتحدث العسكري باسم المليشيات؛ يحيى سريع، في بيان نشره اليوم الاثنين، إن “القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة إسرائيلية (MSC SKY) بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.

وكانت شركة الأمن “أمبري” وهيئة عمليات التجارة البحرية (UKMTO) البريطانيتين، قد أكدتا، في وقت سابق، وقوع الحادثة على بعد 91 ميلاً بحرياً جنوب شرق عدن، وأن السفينة المستهدفة هي سفينة حاويات ترفع علم ليبيريا تابعة لإسرائيل في طريقها من سنغافورة إلى جيبوتي، إلا أن أي من الوكالتين لم تكشفا عن اسمها.

الحوثيون يقولون إنهم استهدفوا السفينة MSC SKY

وأضافت الوكالة البريطانية أنه “لم يتم التأكد ما إذا كانت السفينة قد تأثرت بشكل مباشر أو تعرضت لأضرار بسبب انفجارات قريبة”، مشيرة إلى أن السفينة “كانت في طريقها من سنغافورة إلى جيبوتي”.

ولفتت “أمبري إلى أن السفينة كانت مُدرجة “على أنها تُدار من شركة زي أي أم لخدمات الشحن الإسرائيلية“، لكنها أضافت في الوقت تفسه أنه “ربما كان ذلك إدراجاً قديماً، إذ لم تُدرج السفينة في مصادر أخرى”.

وأكد المتحدث العسكري للحوثيين أن مليشياته ستواصل تصعيد هجماتها ضد السفن الحربية وغير الحربية في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن وباب المندب.