هذه المرة الثانية التي يسقط فيها الحوثيون طائرة من نفس الطراز منذ نوفمبر

قال مسؤولان أمريكيان إن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران أسقطوا طائرة عسكرية أمريكية بدون طيار من طراز Mq-9 بالقرب من اليمن.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إسقاط مثل هذا النوع من الأسلحة خلال الاشتباكات شبه اليومية المستمرة منذ شهور بين الحوثيين في اليمن والقوات الأميركية.

استهدفها الحوثيون.. إسقاط طائرة مسيرة أمريكية بالقرب من اليمن 

ونفذ الحوثيون، الذين سيطروا على معظم أنحاء اليمن منذ ما يقرب من عقد من الزمن، هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ منذ نوفمبر/تشرين الثاني في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ضد السفن التجارية والعسكرية، وردت القوات الأمريكية والبريطانية بضربات متعددة على منشآت الحوثيين لكنها فشلت حتى الآن في وقف الهجمات.

وقال أحد المسؤولين، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن المعلومات الأولية أظهرت أن الطائرة الأمريكية بدون طيار، التي تصنعها شركة جنرال أتوميكس، أصيبت بالقرب من الحديدة يوم الاثنين.

وقال المسؤول إن المعلومات قد تتغير ولم يذكر ما إذا كانت الطائرة بدون طيار في المجال الجوي الدولي.

وقال المسؤول الثاني إن الطائرة بدون طيار أسقطت بصاروخ أرض جو أطلقه الحوثيون من قرب الحديدة.

وتؤكد تصريحات المسؤولين ادعاء الحوثيين بأنهم أسقطوا طائرة بدون طيار بالقرب من المدينة الساحلية.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر، أسقط الحوثيون طائرة أخرى من طراز Mq-9 وأسقطت الجماعة طائرتين بدون طيار في عام 2019.

وقالت ميليشيا الحوثي يوم الاثنين إنها هاجمت سفينة الشحن روبيمار في خليج عدن، والتي كانت معرضة لخطر الغرق، مما يزيد المخاطر في حملتهم لتعطيل الشحن العالمي تضامنا مع الفلسطينيين في حرب غزة .

وعلى الرغم من الهجمات الغربية عليهم في اليمن، تعهد الحوثيون بمواصلة استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل حتى تتوقف الهجمات على الفلسطينيين في قطاع غزة.