سنتكوم: أحد الصواريخ التي أطلقت من مناطق الحوثيين أصاب ناقلة بضائع بريطانية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، عن إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يُسيطر عليها الحوثيون الإرهابيون في اليمن، باتجاه السفينة إم في روبيمار في منطقة البحر الأحمر، وهي سفينة ترفع علم بليز (ناقلة البضائع السائبة المملوكة للمملكة المتحدة).

وجاء الضربات في تمام الساعة 9:30 والساعة 10:45 من مساء الـ 18 من فبراير، وأصاب أحد الصواريخ السفينة مما أدى إلى وقوع أضرار.

 

وأصدرت السفينة نداء استغاثة واستجابت سفينة حربية تابعة للتحالف مع سفينة تجارية أخرى للنداء لمساعدة طاقم السفينة MV Rubymar.

وتم نقل الطاقم إلى ميناء قريب بواسطة السفينة التجارية.

ضربات الجيش الأمريكي

والسبت، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم أن قواتها نفذت أمس بين الساعة 3:00 عصراً حتى الساعة 8:00 مساءً بتوقيت صنعاء، بنجاح خمس ضربات دفاعًا عن النفس ضد ثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وسفينة تحت الماء بدون طيار (UUV)، وسفينة سطحية بدون طيار (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون والمدعومة من إيران في اليمن.

وأوضحت القيادة في منشور عبر منصة إكس أن هذا هو أول استخدام حوثي ملحوظ لمركبة غير مأهولة منذ بدء الهجمات في 23 أكتوبر.

وقالت: حددت القيادة المركزية الأمريكية صواريخ كروز المضادة للسفن، والسفينة تحت الماء غير المأهولة، والسفينة السطحية غير المأهولة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.