خفر السواحل اليمني يؤكد يضبط سفينتي تهريب في باب المندب

أعلنت قوات خفر السواحل اليمنية، الخميس، ضبط سفينتين قبالة سواحل باب المندب، وعليهما بحارة من جنسيات مختلفة، وكانتا تقومان بنشاط تهريبي بين جيبوتي واليمن.

وقالت مصلحة خفر السواحل في بيان على موقعها الإلكتروني، إنه “تم ضبط سفينتين يوم الأربعاء 7 فبراير، وهما تحملان أكثر من سبعين طنًا من البضائع، متجهة إلى اليمن عبر منافذ غير رسمية، بهدف التهرب من الرقابة الحكومية والتهرب الجمركي، مما يتسبب في خسائر كبيرة لخزينة الدولة، ويؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني”.

ضبط سفينتي تهريب في باب المندب.. هذه كانت وجهتهما

البيان أشار إلى أنه “تم اقتياد السفينتين إلى ميناء عدن، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتعاون مع مصلحة الجمارك والجهات المعنية والمختصة”.

ودعت المصلحة جميع التجار الالتزام بالقوانين النافذة، وعدم المساس بالاقتصاد الوطني، حفاظًا على مصلحة البلاد واستقرارها خاصة في هكذا ظروف عصيبة يمر بها اليمن، وفقا للبيان.

أواخر العام المنصرم تمكنت قوات خفر السواحل اليمنية – قطاع البحر الأحمر، من ضبط سفينة تقل أسلحة وذخائر مهربة لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا.

وأوضح الإعلام العسكري للقوات المشتركة حينها، “أن خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر تلقت معلومات من شُعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية، عن أسلحة وذخائر مهربة لميليشيا الحوثي عرض البحر الأحمر، وسرعان ما تم التحرك والتعامل معها”.

وأكد أن خفر السواحل في مركز المخا كثفت دورياتها البحرية والساحلية وتمكنت من الوصول إلى الهدف حيث تم ضبط زورقين خشبيين (جلبتين)، وعلى متن أحدهما أسلحة وذخائر.