انفجارات في ريف حماة بعد استهداف إسرائيلي لمركز البحوث العلمية في تقسيس

عاودت إسرائيل استهداف المناطق السورية للمرة الثانية الأربعاء، ودوت انفجارات في ريف حماة نتيجة استهدف مركز البحوث العلمية في جبل قرية تقسيس بريف حماة، دون ورود معلومات حتى اللحظة عن الخسائر البشرية.

خريطة توضح حدود قرية تقسيس.

وأشار المرصد السوري إلى أن إسرائيل استهدفت ريف طرطوس، وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن شاحنات لـ”حزب الله” اللبناني، دخلت سوريا قادمة من المعابر غير الشرعية مع لبنان، مساء أمس، ووصلت إلى مستودعات ضمن قاعدة لـ”الدفاع الجوي” قرب قريتي الجماسة- دير الحجر  في ريف طرطوس، التي تستخدمها ميليشيا “حزب الله” لتجميع الأسلحة ونقلها إلى الجانب اللبناني، في حين استهدفت إسرائيل تلك المستودعات.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 3 عسكريين، 2 من الجنسية السورية، والثالث لا يزال مجهول الهوية، نتيجة الضربات الإسرائيلية على مستودعات السلاح التابعة لـ “حزب الله” اللبناني قرب قريتي الجماسة- دير الحجر.

للمرة الثانية في يوم.. إسرائيل تستهدف مواقع في ريف حماة بسوريا

كما أصيب 8 آخرين بينهم 5 ضباط من الدفاع الجوي، نتيجة استهداف قاعدة الدفاع الجوي في قرية كرتو والتي تبعد عن موقع الاستهداف الأول 10 كيلومتر.

يشار إلى أن الاستهداف الجديد هو الـ28 للأراضي السورية، منذ مطلع العام 2023.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2023، 28 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 21 منها جوية و7 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 66 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 64 من العسكريين بالإضافة لإصابة 77 آخرين منهم بجراح متفاوتة،