ارتفاع حصيلة القتلى شرقي حماة إثر هجوم لتنظيم داعش هناك

لم يعد موسم جمع الكمأة الذي يبدأ في سوريا بحلول الشهر الثاني من كل عام، موسماً عادياً بل دموياً.

إذ أن تنظيم داعش الإرهابي ومنذ إعلان النصر عليه ودحره قبل سنوات، بات ينتظر هذا الموسم لقطف أرواح السوريين كما يقطفون الكمأة.

هذا وارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الأخير الذي شنه مسلحون من خلايا تتظيم داعش ضد مدنيين وعسكريين اثناء بحثهم عن “الكمأة” في منطقة دويزين شرقي حماة، إلى 26 بينهم، بينهم 10 على الأقل من ميليشيا “الدفاع الوطني”.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى مقتل 4 عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني”، جراء هجوم شنه عناصر من خلايا داعش، وذلك أثناء عملهم في البحث عن “الكمأة”، في منطقة دويزين الواقعة جنوب شرقي عقيربات في ريف حماة الشرقي، وينحدر القتلى من قرية الجومقلية.

كما قتل مواطن إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مسلحين أثناء بحثه عن “الكمأة” في دويزين بريف سلمية الشرقي شرقي حماة.

موسم جمع الكمأة في سوريا ينقلب دموياً.. مجازر داعش وسط سوريا مستمرة

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 167 قتيل منذ مطلع العام 2023، هم: 11 من عناصر تنظيم داعش قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

و136 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 24 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 72 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

بالإضافة لمقتل 127 مواطناً بينهم امرأة بهجمات التنظيم في البادية.