أخبار الآن | دمشق – سوريا (وكالات)

أُصيب عدد من المدنيين جراء قصف قوات النظام السوري بالخراطيم المتفجرة والمدفعية الثقيلة بلدة عين ترما في ريف دمشق الشرقي، وبحسب مركز الدفاع المدني في البلدة فإن الخراطيم المتفجرة كانت مجهزة بمادة TNT  شديدة الانفجار.

كما جرح العديد من المدنيين بقصف مدفعي من قبل قوات النظام استهدف الأحياء السكنية في بلدة مسرابا في ريف دمشق، وتسبب القصف المدفعي الذي تعرضت له مدنية دوما في الغوطة الشرقية، لدمار في بعص الأبنية السكنية.

إقرأ: أكثر من 25 صاروخاً يطال عين ترما في الغوطة الشرقية

الجدير بالذكر أن قوات النظام مدعومة بميليشيات أجنبية، تشنّ هجوماً واسعاً على بلدة عين ترما وحي جوبر في دمشق، مستخدمة مختلف الأسلحة الثقيلة.

وقتل 16 فردا من قوات النظام في وقت سابق  وأصيب ثمانية آخرون في هجوم للمعارضة السورية بمنطقة عين ترما شرق العاصمة.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة وقوات النظام  على جبهة حي جوبر، أيضاً، إثر محاولة الاخيرة اقتحام الحي حيث استهدفته بـ 15 صاروخاً أرض أرض  بالإضافة لقصفه بأكثر من 100 قذيفة من المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون

وقال مصدر إعلامي من فيلق الرحمن المعارض، إن مقاتلي الفيلق شنوا هجوماً هو الأعنف  على نقاط الفرقة الرابعة في وادي عين ترما شرق العاصمة دمشق".

وأكد المصدر أن "16 عنصراً من مرتبات الفرقة الرابعة قتلوا في كمين على جبهة عين ترما، كما أصيب أكثر من ثمانية عناصر اخرين خلال الهجوم حيث جرى تدمير دبابتين وجرافة".

وأضاف، أن "قوات النظام قصفت المنطقة بأكثر من 65 صاروخاً من نوع أرض أرض، و10 صواريخ من نوع غراد، وأكثر من 200 قذيفة من قذائف المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون".

إقرأ أيضاً:

"سرايا أهل الشام" تبدأ الخروج من جرود عرسال

مقتل 16فردا من قوات النظام بهجوم شرق دمشق