أخبار الآن| دمشق – سوريا -(وكالات)

قتل 16 فردا من قوات النظام وأصيب ثمانية آخرون في هجوم للمعارضة السورية بمنطقة عين ترما شرق العاصمة.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي المعارضة وقوات النظام على جبهة حي جوبر، أيضاً، إثر محاولة الاخيرة اقتحام الحي حيث استهدفته بـ 15 صاروخاً أرض أرض  بالإضافة لقصفه بأكثر من 100 قذيفة من المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون

وقال مصدر إعلامي من فيلق الرحمن المعارض، إن مقاتلي الفيلق شنوا هجوماً هو الأعنف  على نقاط الفرقة الرابعة في وادي عين ترما شرق العاصمة دمشق".

وأكد المصدر أن "16 فردا من مرتبات الفرقة الرابعة قتلوا في كمين على جبهة عين ترما، كما أصيب أكثر من ثمانية عناصر اخرين خلال الهجوم حيث جرى تدمير دبابتين وجرافة".

وأضاف، أن "قوات النظام قصفت المنطقة بأكثر من 65 صاروخاً من نوع أرض أرض، منذ أمس السبت، و10 صواريخ من نوع غراد، وأكثر من 200 قذيفة من قذائف المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون".

وبحسب مصادر إعلامية، في المعارضة السورية، فإن "لواء الغيث من الفرقة الرابعة الذي تم نقله من حوالي 10 أيام من محافظة درعا جنوب سوريا، بعد توقيع اتفاق خفض التوتر إلى جبهة عين ترما، فقد أكثر من 100 فرد من مقاتليه بين قتيل وجريح، بينهم ضباط خلال المعارك مع مسلحي فيلق الرحمن، إضافةً إلى تدمير أكثر من 5 دبابات وعدد من الآليات الأخرى".

من جتهته، قال مصدر في القوات الحكومية، إن "قوات النظام  صد هجوماً لمسلحي فيلق الرحمن والمجموعات المرتبطة معه باتجاه نقاطه في محيط شركة اللحمة في وادي عين ترما بالغوطة الشرقية لدمشق، وأوقع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين".

للمزيد:

جهود لتوحيد مواقف المعارضة السورية ودفع العملية السياسية

مقتل سبعة من متطوعي الدفاع المدني السوري في هجوم بإدلب

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎