أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( تقرير: بلال الفارس – قراءة: أحمد قرقش)

أفاد التلفزيون العراقي أن إعلان النصر في الموصل سيتم خلال ساعات. كونه لم يتبق سوى أمتار قليلة تحت احتلال تنظيم داعش. مصادرنا قالت إن مسلحي داعش لا يملكون سوى خياري القتل أو الفرار، مؤكدة أن كثيرا من مسلحي التنظيم حاولوا التسلل بين النساء والاطفال لكن القوات العراقية اعتقلتهم بمساعدة أهالي الموصل.

تتوجهه فوهات بنادق القوات العراقية نحو آخر جيوب داعش في الموصل .. قيادة العمليات المشتركة في العراق أعلنت السيطرة الكاملة على البلدة القديمة في الموصل غربي المدينة، إلا أنها لم تعلن بعد تحريرها تماما من مسلحي داعش. وعزى مراقبون تأني القوات العراقية قبل إعلان تحرير البلدة القديمة تماما من مسلحي "داعش"باستمرار عمليات تطهير وتفتيش وبحث عن بعض مسلحي "داعش" الذين يختبئون في الأزقة والمباني المهدمة.
وتقع البلدة القديمة برمتها حاليا تحت سيطرة القوات العراقية، لكن هناك جيوبا يجب القضاء عليها قبل إعلان التحرير، ولهذا السبب أكدت قيادة العمليات المشتركة أن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة.

العميد محمد الخضري المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية، أكد لاخبار الان ان المعارك تدور الان في المربع الاخير من منطقة الموصل القديمة، وأن مسلحي داعش لا يملكون سوى خياري القتل أو الفرار، مؤكدا أن كثيرا من مسلحي التنظيم حاولوا التسلل بين النساء والاطفال لكن القوات العراقية اعتقلتهم بمساعدة أهالي الموصل.

التلفزيون الرسمي العراقي أعلن وسط هذه الاجواء، أن إعلان النصر في الموصل "سيتم خلال ساعات"، علما أن القوات العراقية أعلنت أنها تتعامل مع عدد محدود من قناصة داعش في المنطقة.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" بالقوات الخاصة عبد الأمير رشيد يار الله، إن قوات الشرطة الاتحادية حررت باب الطوب بالكامل وسوق الصاغة وشارع النجفي، وبذلك تكون قد أكملت المهام المنوطة بها في المدينة القديمة والساحل الأيمن (الغربي) من الموصل.

وبدأت القوات العراقية هجومها على الموصل يوم 17 أكتوبر من العام الماضي، واستعادت الجانب الشرقي من المدينة في يناير الماضي ثم وأطلقت لاحقا معركة الجزء الغربي.

وأعلنت القوات يوم 18 يونيو الماضي بدء اقتحام المدينة القديمة، وأصبحت حاليا في المراحل الأخيرة من العمليات العسكرية.
 

مراسل أخبار الآن وسام يوسف معنا عبر الهاتف من اربيل  

إقرأ أيضاً

التحالف: داعش لا يحتل سوى 250 متراً في الموصل

القوات العراقية تفتح ممرات آمنة جديدة للمدنيين في الموصل

الجيش العراقي يقتل قيادياً في داعش بالموصل القديمة

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎