أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق قتل القيادي في داعش الملقب بأبي زيد إلى جانب سبعة من مرافقيه قرب جامع ‏شيخ الشط في مدينة الموصل القديمة، وقال المتحدث باسم العمليات العميد يحيى رسول إن العملية نفذها أفراد الفرقة المدرعة التاسعة.

إقرأ: داعش يلفظ أنفاسه الأخيرة في الموصل

وأكد رسول أن القوات الأمنية تواصل التقدم في الموصل القديمة، مشيرا إلى أن ما تبقى هي معركة الأمتار الأخيرة، حيث تقود أفراد الفرقة معركة مع ما تبقى من أفراد داعش، وأضاف رسول أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب قتلت أكثر من 70 عنصرا من داعش خلال عمليات الجمعة.

وأعلن جنرال كندي في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في وقت سابق ان التنظيم الإرهابي على وشك الاندحار من معقله السابق في الموصل، مؤكدا ان دحر التنظيم بالكامل من المدينة سيتم بحلول الأسبوع المقبل.

وقال الجنرال ديف اندرسون الذي يشرف على تدريب القوات العراقية إن هذه القوات دفعت داعش إلى جيب صغير أخير في المدينة القديمة في الموصل، عند نهر دجلة.

ونقلت فرانس برس عن  اندرسون  قوله "يمكن رؤية القوات العراقية عند نهر دجلة من جهة الغرب، وهم يواجهون عدوا في مراحله الأخيرة".

وردا على سؤال عن عدد مقاتلي تنظيم داعش المتبقين في الموصل، أجاب الجنرال أنه لا يعرف، لكنه أشار إلى إنه "لا شك" لديه بأن احدا منهم لن يكون موجودا الأسبوع المقبل.

إقرأ أيضاً:

التحالف: داعش لا يحتل سوى 250 متراً في الموصل

داعش يلجأ للإنتحاريين لوقف تقدم القوات العراقية بالموصل