أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

تواردت انباءٌ عبرَ مواقعِ التواصلِ الاجتماعي عن مقتلِ القيادي في تنظيمِ داعش الالماني "ابو عمر اليماني" على يد قوات سوريا الديمقراطية خلال تقدمها في منطقة الطبقة بمحافظة الرقة.

وكان سد الفرات الذي يحتله داعش قرب مدينة الرقة السورية قد خرج عن الخدمة نتيجة المعارك الدائرة قربه، ما يهدد بارتفاع منسوب المياه فيه، بحسب ما أفاد مصدر فني من داخله لوكالة فرانس برس.

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية من اتمام السيطرة على مطار الطبقة العسكري بعد أيام من الاشتباكات العنيفة مع داعش. وكان التنظيم قد احتل المطار، في شهر آب/أغسطس من العام 2014.

وتكمن أهمية هذا المطار العسكري، من موقعه الجغرافي الذي يتوسط سوريا وقربه من الحدود التركية. كما أنه ثاني مطار تحرره قوات سوريا الديمقراطية، بعد مطار منغ في ريف حلب الشمالي.

من جهته، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان مقاتلي التنظيم المتطرف انسحبوا من المطار بسبب قصف مدفعي كثيف وغارات تشنها مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وفي حزيران/يونيو من العام نفسه، اعلن داعش "الخلافة" في المناطق التييحتلها في سوريا والعراق المجاور. وفي آب/اغسطس احتل التنظيم المتشدد محافظة الرقة بكاملها بعد استيلائه على مطار الطبقة من قوات الاسد والذي يبعد 55 كلم غرب الرقة.

اقرأ ايضا:

قوات سوريا الديمقراطية تحاصر الرقة من ثلاث جهات

فرار قادة داعش الأجانب من الرقة.. وإحتمالات إنهيار سد الفرات