أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني) 

شددت السلطات العراقية إجراءاتها الأمنية حول الأماكن التي ترتادها البعثات الدبلوماسية الأجنبية في العاصمة العراقية بغداد، بينما هاجم تنظيم داعش مناطق شرقي قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد بالتزامن مع إحباط القوات العراقية هجوما للتنظيم شرقي مدينة الموصل. 

 بعد تحذير السفارة الامريكية ببغداد من هجمات ارهابية محتملة تشدد السلطات العراقية إجراءاتها الامنية حول الأماكن التي ترتادها البعثات الدبلوماسية الأجنبية في العاصمة بغداد، في الوقت الذي يهاجم فيه تنظيم داعش الارهابي مناطق شرقي قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد تزامنا مع إحباط القوات العراقية هجوما للتنظيم شرقي مدينة الموصل.
 
 قيادة عمليات بغداد قالت في بيان لها إنها وضعت تدابير عالية المستوى لضبط الأمن داخل العاصمة العراقية، مشيرة إلى أن "هناك جهدا استخباريا كبيرا تقدمه القوات الأمنية من خلال نشر تشكيلاتها المختلفة في مجال حماية الأماكن التي يرتادها الأجانب".

وتحدثت وسائل إعلام عراقية عن إغلاق الطريق الذي يربط فندقي المريديان وعشتار وسط بغداد. يأتي ذلك عقب تحذير السفارة الأميركية في بغداد الذي نوه على احتمال هجمات ارهابية على فنادق في العاصمة العراقية يرتادها أجانب، ما دفعها إلى تقييد بعض تحركات أفراد بعثتها.

وبموازاة ذلك قال متحدث باسم الشرطة العراقية إن مدنيين، أحدهما موظف في الوقف السني قتلا، وجرح 4 آخرون، اليوم، في تفجير عبوتين ناسفتين، بمنطقتي خان ضاري والغزالية غربي بغداد.

كما أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين أن عناصر داعش  شنوا هجوما واسعا على مناطق شرقي قضاء الدور بدأ بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب مقر اللواء التاسع التابع لمليشيا الحشد الشعبي، أعقبه سقوط قذائف هاون على المجمع السكني في الدور، بينما فرض حظر التجول في المدينة حتى إشعار آخر.

وأوضح المصدر أن القوات الأمنية بدأت تعزز وجودها وتطلب مشاركة طيران الجيش في الاشتباكات، مشيرا إلى أن التنظيم أحرز تقدما في بعض مناطق ناحية حمرين شرقي الدور انطلاقا من منطقة مطيبيجة،  وفي المحور الشرقي لمدينة الموصل قتل جنديان عراقيان وعشرة مسلحين من التنظيم الارهابي أمس الثلاثاء، أثناء إحباط هجوم مسلح نفذه داعش على حي سومر.

 مصادر أمنية وشهود عيان ذكرت في وقت سابق أن مسلحين من داعش  تمكنوا قبل يومين من التسلل إلى أحياء في الجانب الشرقي من مدينة الموصل الواقع تحت سيطرة القوات العراقية. قبيل بث التنظيم الارهابي الاثنين تسجيلا مصورا قال إنه يظهر جانبا من عمليات قصف بمختلف الأسلحة على مواقع للقوات العراقية في الجانب الشرقي من الموصل.

 

إقرأ أيضاً

أخبار الآن ترصد حجم الدمار الذي سببه داعش لجامعة الموصل

العلاف لأخبار الآن: داعش فشل في إستمالة سكان الجانب الأيمن للموصل