أخبار الآن | حمص  – سوريا – (تنسيقيات)

قتل عدة مدنيين وأصيب آخرون بجروح جراء غارات شنتها طائرات النظام على منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي المحاصر .. وفي السياق، قال ناشطون إن مناطق المعارضة في حمص وريفها تشهد قصفا مكثفا غير مسبوق على إثر التفجيرات التي استهدفت فرع الأمن العسكري وأمن الدولة التابعين للنظام في المدينة. 
 
وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلن النظام مقتل ثلاثين ضابطا وجنديا من قواته الأمنية -بينهم رئيس فرع الأمن العسكري العميد حسن دعبول- في هجومين متزامنين استهدفا فرعي الأمن العسكري وأمن الدولة بحيي الغوطة والمحطة في مدينة حمص. وقالت المصادر إن الهجومين استهدفا فرعي أمن الدولة والأمن العسكري في حي الغوطة وسط مدينة حمص.

وأضاف البيان أن من بين القتلى "رئيس فرع الأمن العسكري حسن دعبول، وعدد من كبار الضباط، بالإضافة إلى جرح خمسين آخرين". وشهدت مدينة حمص، صباح السبت، تفجيرات وهجمات انتحارية استهدفت مقرين للمخابرات السورية، هما أمن الدولة والأمن العسكري، وأسفرت عن مقتل رئيسي هذين الفرعين، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. وذكر المرصد أن المهاجمين قتلوا رئيس فرع الأمن العسكري اللواء حسن دعبول و29  آخرين في مقر الأمن العسكري، بينما قتلوا 12 آخرين في فرع أمن الدولة.          

 

اقرأ ايضا:

"داعش حليف الأسد".. رسالة الشعب السوري إلى جنيف والعالم

المعارضة السورية: النظام يحاول تمييع عملية التفاوض بتكرار سيناريو الإرهاب