أخبار الآن | الانبار – العراق- (وكالات)

اعلنت وزارةُ الدفاعِ العراقية ان القوات المشتركة تتقدمُ في عمقِ الصحراء غربي البلاد، لمطاردةِ افرادِ تنظيمِ داعش وصولا الى الحدودِ السورية. 

هذا وحررَ الجيشُ العراقي، أمس الجمعة، قضاءَ راوة بالكامل من احتلالِ داعش والذي يُعدُ آخر معاقل التنظيم في العراق وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، أن القوات الأمنية ستواصل التقدم حتى استعادة الصحراء الغربية بالكامل وصولا إلى الحدود العراقية السورية.

وأوضح رسول  إن القوات الأمنية وبعد تحريرها قضاء راوة من احتلال داعش، بدأت بالاندفاع في عمق الصحراء الغربية، لمطاردة فلول التنظيم.

وهنأ وزير الدفاع العراقي، عرفان الحيالي، القوات العراقية والشعب العراقي على النصر على داعش. وقال  إن القوات العراقية أنجزت نصراً سريعاً على داعش في آخر معاقله في العراق غرب الأنبار.

وكان قائد عمليات تطهير أعالي الفرات والجزيرة الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أعلن في وقت سابق الجمعة، أن قطعات قيادة عمليات الجزيرة والحشد العشائري اقتحمت راوة، وحررت أحياء (ابو كوه – البوعبيد – القادسية – الازرشية) في الجزء الغربي لمركز قضاء 

وكانت مصادر صحفية افادت  أن القوات الأمنية والعشائر بدأت باقتحام مدينة راوة غربي محافظة الأنبار من محاور عدة.

وأكدت مصادر أمنية عراقية أكدت أن الهجوم على مواقع تنظيم داعش نفذته قوات أمنية من الجيش بالفرقة السابعة وعمليات الجزيرة، بمساندة العشائر.

 

إقرأ أيضاً:

العراق.. القضاء على 13 مسلحا داخل نفق قرب تكريت

كيف عادت أجواء العلم الى جامعة الموصل ومن سعى لتأهيلها