أخبار الأن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( يمان شواف )

لم يعد أمام تنظيم داعش الكثير من الخيارات وباتت نهايته في أهم معاقله في سوريا قاب قوسين أو أدنى حيث خسر التنظيم مواقع له داخل مدينة الرقة، وشهدت المعارك تقدماً ملحوظاً لقوات سوريا الديمقراطية وإنهيار لداعش وهروب جماعي لعناصره.

الإشتباكات تدور في حي النهضة وسط الرقة حيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تحرير حي القادسية غرب المدينة، وبذلك أحكمت قوات سوريا الديمقراطية السيطرة من المحور الغربي.

وكانت إشتباكات هي الأعنف حسب قيادات عسكرية في قوات سوريا الديمقراطية دارت في حي النهضة تمكن خلالها قوات سوريا الديمقراطية من تكبيد داعش خسائر في الأرواح والعتاد وأسر عدد من عناصر التنظيم.

قوات سوريا الديمقراطية وفصائل عربية وعشائرية نجحت حتى الآن في تحقيق تقدم واسع جنوب مدينة الرقة وأحكمت بذلك الطوق بشكل كامل على المدينة من كافة الجهات.

كما سيطرت هذه القوات على أربعة أحياء وقرية ومقر عسكري ومعمل وقلعة تاريخية وساحة، خلال عشرة أيام من المعارك في المدينة ومحيطها، ليكون القادسية الحي الخامس الذي يتم تحريره من داعش.

تضم مدينة الرقة 26 حيا، بينها رميلة، الروضة، البتاني، الصناعة، شارع 23 شباط، هشام بن عبد الملك، المدينة القديمة، البريد، النهضة، المرور، الدرعية، نزلة شحادة، الأمين، المرور، الحرية، الحني، السكة، والأندلس.

وتتركز العمليات العسكرية في محيط المدينة بشكل كامل من ستة محاور، ثلاثة منها من الناحية الشرقية، إلى جانب محورين من الناحية الشمالية، ومحور من الغرب.

وتسعى قوات سوريا الديمقراطية وفصائل عربية وعشائرية لطرد داعش من كامل الرقة ومع إستمرار المعارك وخسائر داعش في الأرواح وإستسلام عناصره يبدو أن الرقة باتت على مشارف التحرر من ظلم داعش كما الموصل في العراق.  

اقرأ أيضا:
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حي جديد في مدينة الرقة

مبعوث التحالف الدولي يزور الرقة لبحث أوضاع ما بعد استعادتها