أخبارالآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني )

نشبت اشتباكات عنيفة بين مسلحي تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية، في مدينة الرقة وريفها.اقتحمت خلالها قوات سوريا الديمقراطية" حياً جديداً في مدينة الرقة شمال سوريا، وذلك بعد يومين من محاصرة تنظيم داعش في وسط المدينة من جهاتها الأربع.

بعد المعارك العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش الارهابي في مدينة الرقة السورية  تم اقتحام حي جديد في المدينة وذلك بعد يومين من محاصرة عناصر التنظيم  الارهابي في وسط المدينة من جهاتها الأربع.

قياديون في الجبهة الغربية أكدوا أن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية  تمكنوا من الدخول الى حي النهضة في الجهة الغربية من مركز المدينة اندلعت على اثره اشتباكات عنيفة راح ضحيتها ١٩ عنصر من داعش  تم الاستيلاء على جثث ٧ منهم مع الاسلحة الفردية التي كانوا يحملونها في المعركة  .

جاء ذلك بالتزامن مع استمرار المعارك بين الطرفين في حي الرميلة وعلى أطراف سوق الغنم في الجبهة الشرقية لمدينة الرقة، وسط قصف مدفعي وصاروخي طال منطقة الاشتباكات.

هذا وتستولي "قوات سوريا الديمقراطية" على أحياء الصناعة والمشلب والسباهية في الجهة الشرقية لمدينة الرقة، وحيي الرومانية وحطين في الجهة الغربية للمدينة، وذلك منذ انطلاق معركة اجتياح الرقة في 6 من الشهر الحالي، بدعم من التحالف.

باحثون عسكريون أكدوا أن قوات سوريا الديمقراطية تسعى لعزل مدينة الرقة عن محافظة دير الزور السورية، حيث تمت محاصرة شرق وغرب وجنوب المدينة ولم يتبقى سوى ممر ضيق تجاه دير الزور لمحاصرة افراد داعش بالمدينة

وفي الطرف الغربي من مدينة الرقة.أعلن مقاتلون من وحدات حماية الشعب الكردية أنهم عثروا على أنفاق كان يستخدمها عناصر تنظيم داعش في المناطق التي استعادوها من المتطرفين 

ووجدت الأنفاق في المباني السكنية والمنازل المتصلة، حيث تم استخدامها لتخزين الأسلحة والاحتماء من الضربات الجوية التي تشنها طائرات التحالف_الدولي،المنظمات غير الحكومية من جهتها جاهدة من أجل تقديم المساعدة للنازحين، غير أن هناك حاجة إلى تقديم المزيد من الدعم.في الوقت الذي  يبذل فيه مجلس الرقة المدني المؤقت، الذي تم تشكيله حديثاً، قصارى جهده من أجل مساعدة السكان.

 

إقرأ أيضاً:

مراسلتنا تواكب الإشتباكات مع داعش في حي المشلب في الرقة

اشتباكات عنيفة داخل حي القادسية غرب الرقة