أخبار الآن | المنامة – البحرين – (وكالات) 

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة في البحرين، الخميس، حكماً بإعدام 3 متهمين من أصل 17 متهماً في قضية تفجيرات منطقة القرية بمحافظة الشمالية.

وأعلن المحامي العام البحريني ورئيس نيابة الجرائم الإرهابية، أحمد الحمادي، أن الحكم تم بإجماع الآراء على ثلاثة متهمين بالإعدام، كما تم الحكم على أربعة متهمين بالسجن المؤبد، والحكم على ثمانية متهمين بالسجن لمدة خمس عشرة سنة، والحكم على متهمين اثنين بالسجن لمدة عشر سنوات.

وتعود تفاصيل الوقائع إلى قيام المتهمين بتشكيل خلية "إرهابية خطيرة" تقوم بصناعة العبوات المتفجرة والأسلحة المحلية الصنع ويستخدمونها ضد رجال الشرطة في أعمال "إرهابية" بمحافظة الشمالية.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، "فقد ثبت أن المتهم الثالث هو من يتولى قيادة المجموعة الإرهابية، ويتلقون الدعم من المتهمين الأول والثاني والموجودين خارج البلاد، وثبت أن المتهمين ارتكبوا التفجيرات الإرهابية بمنطقة القرية، ما أدى إلى إصابات برجال الأمن العام".

وزادت في الآونة الأخيرة، الهجمات الإرهابية على قوات الأمن البحريني، والتي تكررت بشكل لافت خلال الشهر الماضي بثلاث هجمات، قبل أن تعلن السلطات في 21 فبراير/شباط، نجاحها في تفكيك خلايا "إرهابية" وإحباط مخططاتها.

حيث نفذت قوات الأمن عمليات استباقية تم خلالها القبض على 20 مطلوباً في قضايا إرهابية؛ بينهم 8 تلقوا تدريبات عسكرية على السلاح واستخدام المواد المتفجرة في كل من إيران والعراق، حسبما قال بيان لـ"الداخلية".

اقرأ أيضا:
تقرير يكشف خريطة الإرهاب في بريطانيا

هيئة التفاوض ترفض وضع الارهاب على جدول أعمال جنيف