أخبار الآن | الرياض – السعودية (وكالات)

أكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني، بعد لقائه الخميس، المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، جهود الأخير لمواصلة مشاورات السلام اليمنية، وكان ولد الشيخ أحمد التقى في الرياض أيضاً وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وبحثا مستجدات الأزمة اليمنية.

من جانبه، قال عبدالعزيز العويشق، الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات في مجلس التعاون، إن اللقاء مع المبعوث الأممي بحث التوصل لوقف إطلاق النار في اليمن، وسبل التوصل إلى اتفاق أمني وسياسي وفقا للقرار 2216، مؤكدا دعم مجلس التعاون للشرعية اليمنية.

إقرأ: الجيش اليمني يسيطر على مناطق إستراتيجية ويقترب من صنعاء

وفي نفس السياق يبحث وزراء خارجية خمس دول في اجتماع مرتقب في لندن الأثنين المقبل مستجدات تسوية الأزمة اليمنية استنادا إلى ما أفضت إليه، اللقاءات التي عقدها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد في المنطقة هذا الأسبوع.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" فإن الدول المشاركة هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والسعودية والإمارات وسلطنة عمان، وكانت مصادر سياسية يمنية أفادت بأن المبعوث الأممي أعد خطة سلام معدلة للأزمة اليمنية.

وأشارت المصادر إلى أن أبرز التعديلات تضمنت الإبقاء على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لمرحلة انتقالية بكامل صلاحياته، وإلغاء منصب نائب الرئيس، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتعيين رئيس حكومة توافقي بكامل الصلاحيات

إقرأ أيضاً

تقرير يفضح بالأرقام إستخدام الحوثيين للألغام ضد مدنيين

ولد الشيخ يتقدم بخطة سلام جديدة تضمن بقاء هادي