أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (تنسيقيات)

قصف طيران النظام اليوم حي الوعر المحاصر بمدينة حمص بصواريخ مظلية فراغية تسببت بدمار هائل بالأبنية السكنية ، حيث ان معظم المناطق التي سقطت عليها هذه الصواريخ قد سويت بالأرض بشكل كامل ، ما ادى الى مقتل شخصين و اصابة 30 اخرون بجروح بليغة.

وذكرت صفحات ومواقع موالية لنظام الأسد على الإنترنت، أمس ، أن العميد بلال إبراهيم مبارك، البالغ 47 عامًا، قُتل في محيط القابون، حيث تدور معارك عنيفة بين قوات المعارضة وقوات الأسد  التي تحاول التقدم في عمق الغوطة الشرقية من جهة حي القابون.

وأطلقت تلك الصفحات على القتيل لقب "زعيم المصالحات"، نظرًا لدوره اللافت في "المصالحات والتسويات" التي قام بها  نظام الأسد أخيراً في الريف الغربي لدمشق، وكانت قوات المعارضة أعلنت، أول أمس الثلاثاء، أنها تصدت لمحاولات قوات الأسد  ولميليشيات الموالية لها التقدم في المنطقة موقعة خسائر في صفوفها.

وفي وسط البلاد، قُتلت امرأة وجرح أربعة مدنيين جراء قصف مدفعي لقوات  الأسد  على مدينة تلبيسة بحمص فجر الأربعاء، وقال ناشطون إن قوات الأسد  استهدفت بقذائف الهاون والمدفعية الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة، من مواقعها جنوبي المدينة. 

كما طاول القصف بلدة الغنطو بريف حمص الشمالي، بينما دارت اشتباكات متقطعة في محور تيرمعلة بريف حمص الشمالي بين قوات المعارضة وقوات الأسد، وفي محافظة حلب، قصفت قوات  الأسد بلدات كفرناها وقبتان الجبل وخان العسل وجمعية الصحافيين بريف حلب الغربي، مع تواصل الاشتباكات في المنطقة بين فصائل المعارضة وقوات الأسد.

 

اقرأ أيضا:
مجلس الأمن يصوت على فرض عقوبات بحق نظام الأسد

دي ميستورا يقدم وثيقة لعملية الانتقال السياسي في سوريا