أخبار الآن | إدلب – سوريا – (وكالات)

شنت المقاتلات الحربية التابعة لنظام الاسد اليوم غارات جوية مكثفة على بلدة معرة حرمة في ريف إدلب، مما تسبب بمقتل سيدة وجرح أربعة مدنيين نقلوا إلى المشافي الميدانية في ريف إدلب.
كما أغارت المقاتلات الحربية على الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون بريف إدلب، مما تسبب بجرح عدد من المدنيين، نقلوا إلى المشافي الميدانية في ريف إدلب.

في السياق، جدد الطيران الحربي قصفه الجوي على الأحياء السكنية في بلدة معرشورين بريف إدلب، مما تسبب بدمار في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.
في حين، تعرض محيط بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في معسكر «جورين» بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المنطقة.
هذا وانفجرت عبوة ناسفة أمام مديرية التربية في مدينة إدلب، دون ورود أنباء عن سقوط خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

وأوضح مركز الدفاع المدني بريف إدلب، أن القوات الروسية المتمركزة في البحر الأبيض المتوسط قصفت بصاروخ باليستي بلدة الدانا في ريف إدلب الشمالي، وتسبب القصف بدمار كبير في ممتلكات الأهالي دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

وكان 7 أطفال وامرأتان حاملان قتلوا الثلاثاء الماضي، من جراء غارة جوية استهدفت مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب، ورجح المرصد السوري أن طائرات روسية شنت الغارة.

وتتعرض محافظة إدلب لغارات من قبل الطائرات الروسية والسورية، ويسيطر على المحافظة "جيش الفتح" الذي يضم فصائل مقاتلة وإسلامية معارضة للحكومة السورية.
 

 

إقرأ أيضاً

 

تقدم ميداني لقوات سوريا الديمقراطية على أطراف مدينة الرقة

غارة روسية تقتل أطفالا وامرأتين حاملين في إدلب