أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

في تطور ميداني يسارع في دحر داعش من سرت الليبية، كشفت قوات عملية البنيان المرصوص على لسان العميد محمد الغصري الناطق باسم غرفة عمليات تحرير سرت أن العملية العسكرية التي تُنفّذها الغرفة ضد تنظيم داعش في المدينة قامت بإفشال مُخطّطا داعشيا هدف إلى إطالة أمد المعركة في سرت.

ولفت العميد الغصري إلى أن أياما قليلة تفصل قوات الغرفة عن حسم المعركة نهائيا في سرت، معتبرا أن مقاتلي داعش انحسرت سيطرتهم في بقعة صغيرة لا تتعدى مئات الأمتار، وأن التنظيم يُقر بالهزيمة، وأن العديد من عناصر التنظيم يفرون من أرض المعارك.

تتزامن تصريحات الغصري مع اعلان البنيان المرصوص سيطرته على احدى المناطق الهامة في مدينة سرت معقل تنظيم داعش في ليبيا .

ونقلت وكالة الانباء الليبية عن المكتب الإعلامي لغرفة عمليات البنيان المرصوص الخاصة بتحرير سرت قولها في إيجاز صحافي إن القوات سيطرت على منطقة العمارات الـ 600 في المدينة وتتقدم باتجاه منطقة الجيزة البحرية التي يتمركز فيها تنظيم داعش .

واشار المصدر الى ان منطقة الجيزة البحرية تمثل آخر حي باق تحت احتلال التنظيم المتشدد وذلك ضمن المرحلة الأخيرة من معركة تحرير مدينة سرت التي استغرقت عدة أشهر.

وتقول غرفة عمليات تحرير سرت إن معركة التقدم نحو الجيزة البحرية كلفت التنظيم حياة 20 مسلحاً، فيما تمكن الجيش خلالها من تحرير عدد من الرهائن المدنيين بينهم رجال ونساء من جنسيات مختلفة كانوا في قبضة داعش.

ويتوقع المسئولون الليبيون اكتمال العمليات العسكرية في سرت في غضون الأيام القليلة القادمة.

المزيد من الأخبار:

عمليات سرت: تقدم مهم بعمارات الـ600 وخسائر فادحة لداعش

هولندا تقدم مليون يورو الى ليبيا لنزع الغام داعش من سرت

تفعيل مستشفى ابن سينا في سرت وعودة الاتصالات الى المدينة

انهيار داعش في سرت اسرع من ما هو متوقع

قوات البنيان المرصوص تحرر 5 أجانب كانوا محتجزين لدى داعش في سرت

البنيان المرصوص تتمكن من طرد داعش من احد الاحياء المهمة في سرت

لماذا هزيمة داعش في سرت تعجل من سقوطه؟