أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

أفادت مصادر إستخبارية في قيادة العمليات المشتركة في الموصل بمقتل واحد من أهم خبراء التفخيخ في تنظيم داعش مع ثلاثة من معاونيه بإنفجار برميل يحتوي على مادة "سي فور" شديدة الانفجار شمالي المدينة.

المصادر ذاتها أوضحت بأن المكنى "أبو مريم الحمصي" وهو أحد أبرز خبراء التفخيخ في داعش قتل مع ثلاثة من معاونيه بانفجار برميل مملوء بمادة "سي فور" شديدة الانفجار داخل أحد المنازل السكنية في الحي العربي شمالي الموصل أثناء عملية ضبط أسلاكه.

و أضافت المصادر أن "صدى الانفجار كان قوياً" في الحي العربي حيث سمع صداه في المناطق القريبة من موقع الانفجار , مشيرة الى أن مقاتلي تنظيم داعش شوهدوا وهم يلملمون أشلاء بشرية بينما إنهار جزء من المنزل بسبب شدة الانفجار.

و يعمد داعش الى تفخيخ الكثير من المباني والمنازل السكنية في الموصل مع إقتراب القوات الامنية المشتركة المدعومة ب‍الحشود العشائرية صوب مركز المدينة.
الى ذلك كشف مصدر في حكومة نينوى المحلية أن داعش قام بتفخيخ الجسور والطرقات الرئيسية في الساحل الأيسر من الموصل فيما أكد أن غالبية مسلحي التنظيم إنسحبوا إلى الساحل الأيمن مع إقتراب القوات العراقية من مركز المدينة.

وأشار المصدر إلى أن التنظيم وضع ثلاثة خطوط صد وفخخ عدداً من السيارات التي سرقها من الأهالي بالإضافة إلى الاعتماد على ما يسمى "أشبال الخلافة" في تفجيرات إنتحارية.
 

إقرأ أيضاً

القوات العراقية تصد هجوما لداعش على قضاء الرطبة بالأنبار

يلدريم: تركيا لن تقف مكتوفة الايدي و ستتخذ اجراءات في العراق