أخبار الآن | الانبار – العراق – (وكالات)

هاجم مسلحو داعش اليوم ، قضاء"الرطبة" محافظة الأنبار جنوب غربى العراق من ثلاثة محاور، وهو الهجوم الثانى للتنظيم منذ بدء عملية تحرير الموصل، حيث تسلل عشرات من مسلحيه إلى كركوك شمالى العراق فى محاولة للسيطرة على مواقع ومنشآت أمنية وحزبية واتخاذ مدنيين رهائن للتخفيف عن داعش الذى يتعرض لضغوط كبيرة فى محافظة نينوى.

في حين دمرت القوات العراقية المشتركة  3سيارات مفخخة لتنظيم داعش الإرهابى خلال هجومه على قضاء "الرطبة" بالأنبار جنوب غربى العراق.
وأحبطت القوات العراقية هجمات انتحارية لداعش بمنطقة "الخوين" جنوب الموصل فى اليوم السابع لعملية تحرير نينوى حيث قتلت قوات من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبى عددا من الانتحاريين هاجموا القطاعات العسكرية.

وناشد قائممقام قضاء الرطبة عماد الدليمى القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادى إرسال تعزيزات عسكرية وطيران لصد هجوم داعش على القضاء، وقال إن قوات مشتركة من الجيش وفوج طوارىء شرطة الأنبار وحرس الحدود ومقاتلى العشائر تشتبك مع عناصر التنظيم على أطراف الرطبة.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد أعلنت تحرير قضاء "الرطبة" جنوب غربى الأنبار بشكل كامل من إحتلال داعش ورفع العلم العراقى فى القضاء  بعد أربعة أيام من العملية العسكرية بمشاركة قوات الفرقة 16 بالجيش و"مكافحة الإرهاب" والشرطة الاتحادية وشرطة الأنبار وحشد العشائر، وكبدت داعش خسائر بالأرواح والمعدات.

ولا تزال العديد من المناطق فى محافظة الأنبار تحت احتلال  التنظيم ومن بينها القائم وراوة وعانه وعكاشات والتى يرجح أن يكون التنظيم قد شن الهجوم انطلاقا منها بعد تحرير أجزاء كبيرة من الأنبار أكبر محافظات العراق التى تسكنها أغلبية سنية.

المزيد من الأخبار:

يلدريم: تركيا لن تقف مكتوفة الايدي و ستتخذ اجراءات في العراق

القوات الأمنية تحرر أجزاء من الحمدانية وتحكم السيطرة عليه

العمليات المشتركة في العراق تؤكد السيطرة على الحمدانية