أخبار الآن | العراق – (وكالات)

بدأت القوات العراقية بدعم جوي من طائرات التحالف الدولي التقدمَ باتجاه بلدة تلكيف التي تعتبر الضاحية الشمالية لمدينة الموصل في محاولة لاقتحامها. وقصف طيران الجيش العراقي مواقع داعش فى محور تلكيف وتل أسقف شمال الموصل، مما أسفر عن مقتل عشرات الإرهابيين، وتدمير سيارة مفخخة حاولت الاقتراب من القوات العراقية.. بالإضافة إلى قتل عدد من المسلحين داخل أحد المنازل وتفجير سيارة مزودة برشاش أحادى غرب منطقة الشورة جنوب الموصل.
 
 ودمرت الغارات الجوية موقعا كبيرا لتفخيخ وتدريع السيارات وقتلت من كانوا فيه فى من منطقة القوسيات بالساحل الأيسر من مدينة الموصل.. كما دمر طيران العراق سيارة ومفرزتى "هأون" وقتل 5 مسلحين من التنظيم فى مكحول بمحافظة صلاح الدين، كما قتل 25 إرهابيا فى قرية "الخانوكة" بالساحل الأيسر للشرقاط شمإلى صلاح الدين.

ونفذ طيران التحالف الدولى عدة ضربات جوية أسفرت عن تدمير 3 مقرات لداعش وقتل من كانوا فيها فى قرية "كفروك" فى محافظة نينوى شمإلى العراق، وقصف موقعا آخر فى منطقة "بطانيا" وسقط من كانوا بداخله بين قتيل وجريح.

على صعيد آخر، قامت قوة من ألفرقة 15 بالجيش بإخلاء مئات العوائل النازحة من القرى المحررة من داعش جنوب الموصل والقريبة من ناحية حمام العليل الذين اختطفهم التنظيم واتخذهم دروعا بشريه أثناء فراره لمنع استهداف عناصره.

 

المزيد من الاخبار 

القوات العراقية تصد هجوما لداعش على قضاء الرطبة بالأنبار

يلدريم: تركيا لن تقف مكتوفة الايدي و ستتخذ اجراءات في العراق