أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( بلال الفارس )

عادت المواجهات العسكرية لتحتل صدارة المشهد على الساحة اليمنية من جديد ، حيث تواصل قوات الشرعية شن هجوما  شرقي العاصمة صنعاء مدعوم بضربات جوية من التحالف العربي "لتحرير" مديرية نهم شرق صنعاء. التحالف العربي أوضح أن العمليات العسكرية ستنشط من جديد بعدما تراجعت وتيرتها خلال الفترة الماضية لإعطاء زخم للجهود السياسية.

على تخوم صنعاء تقول البنادق هنا ما لم يقله صريحا المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد .. فشل المسار السياسي في اليمن.

التحرير موعدنا.. معركة مستمرة ليومها الثاني على تخوم العاصمة تحمل رسالة الحكومة الشرعية إلى الانقلابيين بأنها ضاقت ذرعا بانتهاكاتهم .. سياسيا بافشالهم المحادثات وتشكيل مجلس رئاسي وعسكريا باستمرار الانتهاكات في المدن وعلى الحدود مع السعودية.

إقرأ أيضاً: التحالف العربي يدمر عتادا للحوثيين وهجوم عسكري شرقي صنعاء

وفي الوقت الذي وجه فيه الجيش اليمني نداء دعا فيه سكان العاصمة صنعاء وضواحيها للابتعاد عن المقرات والمواقع العسكرية للانقلابيين .. وتمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي من استعادة السيطرة الكاملة على جبل المنارة، وهو جبل استراتيجي مهم يطل على منطقة المديد مركز مديرية نهم وتقدمت باتجاه مناطق جديدة كبني حشيش وأرحب.

التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية أعلن من جانبه أن عمليات إعادة الأمل ستنشط من جديد بعد إعلان توقف المفاوضات اليمنية بعد فشل ميليشيات الحوثي في التعاطي بإيجابية مع كل الفرص السابقة، معتبراً أن الميليشيات تحاول تحقيق مكاسب على الأرض لتعويض خسائرها السياسية.

التحالف العربي أكد في  نفس الوقت تمسكه بالحل السياسي لأزمة اليمن .. لكن للميدان العسكري رسائل لا بد من إرسالها من حين لآخر حتى يعود الانقلابيون الى طاولة المفاوضات.   

إقرأ أيضاً: التحالف العربي يقصف مواقع الحوثيين في صنعاء