دمشق ، 30 ديسمبر 2013 ، أخبار الآن –

تواصل القصف على ريف العاصمة السورية دمشق مسفرا عن سقوط 3 قتلى وعشرات الجرحى على مدينة الزبداني … في وقت شهدت فيه مدينة يبرود ايضا قصف مدفعيا عنيفا من الثكنات العسكرية القريبة .
اتحاد تنسيقيات الثورة افادت من جانبها عن قصف بقذائف حمراء اللون من اللواء 65 في بلدة حفير الفوقا باتجاه مزارع رنكوس ومرصد صيدنايا بغوطة دمشق.
في العاصمة دمشق شنت قوات الأسد حملة المداهمات وتفتيش للمنازل في منطقة الحقلة بحي الميدان وسط انتشار أمني كثيف. كما شهدت منطقة جورة الشريباتي في حي القدم جنوب دمشق قصفا عنيفا.
في وقت افاد به ناشطون عن وصول حالات من الجفاف وفقر الدم الشديد من المدنيين للنقط الطبية في مخيم اليرموك المحاصر. وسط حالة انسانية صعبة يعاني منها سكان المخيم تزامن مع قصف مدفعي يدك مساكنهم وقلة الغذاء وندرة الدواء.
وفي مداخلة مع مراسل شبكة سوريا مباشر خبيب عمار قال فيها ان قوات النظام قصفت بلدة خان الشيح بالبراميل المتفجرة ، التصعيد جاء بعد سيطرة الجيش الحر على طريق دمشق القنيطرة وعلى حاجزي الحسينية واللواء 68 وتحرير بلدة الحسينية .
واضاف عمار الغوطة الشرقية شهدت اشتباكات عنيفة بمنطقة المرج من جهة البلالية ، و سشهد منطقة عدرا العمالية حركة نزوح كبيرة للسكان المقدر عدد بثلاثة الاف وخمسمئة نسمة ضمن مبادر تضمن سلامة الاهالي من الاشتباكات.

مراسل شبكة سوريا مباشر خبيب عمار