تونس,4 أغسطس,أخبار الآن – اعلنت وزارة الداخلية التونسية مقتل مشتبه بتورطه في الارهاب واعتقال اربعة اخرين خلال عملية نفذت اليوم قرب العاصمة تونس .ويبدو ان قوات الامن تضاعف عملياتها ضد عناصر التيار الاسلامي المتطرف الذي تنامى بشكل مثير للقلق منذ ثورة كانون الثاني/يناير 2011، والمتهم باغتيال النائب محمد البراهمي في الخامس و العشرين من تموز/يوليو ما اثار ازمة سياسية خطيرة
             
واوضحت الوزارة في بيان مقتضب انه بعد تبادل كثيف لاطلاق النار تمكنت فجر الاحد وحدات امنية مختصة من القضاء على احد عناصر مجموعة ارهابية واصابة اخر مع ايقاف البقية وعددهم اربعة”.
             
واوضحت الوزراة التي لم تقدم تفاصيل عن التهم الموجهة الى هؤلاء الاشخاص ان “الوحدات الامنية تمكنت من مداهمة احد المنازل لعناصر ارهابية خطيرة بجهة الوردية” بضواحي تونس العاصمة. .
             
وتجري حاليا في جبل الشعانبي، غرب البلاد عند الحدود مع الجزائر، عملية عسكرية واسعة النطاق للقضاء على مجموعة مسلحة قيل انها تنتمي الى تنظيم القاعدة، وقتل في تلك المنطقة ثمانية جنود في 29 تموز/يوليو.
             
واعلنت الشرطة ايضا انها احبطت ليل السبت الاحد محاولة اغتيال سياسي استهدفت شخصية لم تكشف هويتها واعتقلت “ارهابيين خطيرين” وضبطت اسلحة بينما تمكن ثالث من الفرار.
             
وافاد مصدر في الجمارك فرانس برس عن اعتقال مهربي اسلحة تونسيين بعد تبادل اطلاق النار في جنوب البلاد قرب بن قردان عند حدود ليبيا وضبط حمولتهم وجرح احد عناصرهم.