أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يبحث الكثير من الرجال عن طرق للتخلص من شعر الجسم وتحقيق ذلك على نحو سلس، كما يعتبره الآخرون مزعج بشكل كبير خصوصا اذا كان كثيفا، أما حلاقة شعر الجسم بالنسبة للرجل العادي فهو جزء من النظافة الشخصية، التي تقلل من فرص نمو البكتيريا التي تؤدي لمشاكل البشرة..

لكن بالمقابل قد يعتبر البعض أن حلاقة شعر الجسم هو عبء يستغرق وقتاً طويلاً. ومع ذلك، نلاحظ أن العديد من الرياضيين، الإناث والذكور على حد سواء، يقومون بحلاقة شعر أجسامهم بشكل منتظم، فلماذا يقوم الرياضيون بحلاقة الشعر؟ هناك دوافع مختلفة تجعل الرياضيين يقدمون على هذه الخطوة منها تحسين الأداء الرياضي  وتسهيل علاج الإصابة اضافة الى الأسباب الجمالية، واللافت هو أن لكل نوع رياضة أسباب تختلف عن غيرها، وفق موقع livestrong.

موضوع ذو صلة:  بالصور .. نجمات عربيات يفضّلن "شعر الزيرو" !

السباحون: يقدم السباحون المحترفون على حلاقة شعر جسدهم بالكامل. وتظهر الدراسات أن لإزالة شعر الجسم التأثير المباشر على الأداء. وقد أظهرت دراسة أجرتها الكلية الأميركية للطب الرياضي أن السباحين الذين حلقوا شعر جسدهم قدموا أداء أفضل من الذين لم يقدموا على هذه الخطوة.

راكبو الدراجات: من المعروف أن راكبي الدراجات يحلقون شعر أرجلهم. ومع ذلك، لا توجد دراسات تثبت أن حلاقة شعر الساقين في هذا الإطار لديه فائدة على الأداء. ويقول راكبو الدراجات إن لديهم أسباباّ أخرى لحلق شعر الساقين، إذ يعتبرون أن هذه الخطوة وقائية للحد من صعوبة علاج الطفح الجلدي وتسهيل عملية تنظيف الجروح والتدليك بشكل أفضل.

العداؤون: أظهرت مقالة في مجلة الطب والعلوم في الرياضة وممارسة الرياضة أن إزالة الشعر يوفر الثواني أو كسور الثانية من الوقت على العدائين.

اقرأ ايضا: فيديو: معلمة تحلق رأسها لشرح درس عن الجهاز العصبي!

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: