ذكرت تقارير إعلامية أنّه تمّ العثور على حجر معدني غامض في رومانيا، شبيه لجسم آخر اختفى من الولايات المتحدة. وذكرت وسائل إعلام رومانية أنّ الحجر المعدني الضخم الغامض يبلغ طوله 4 أمتار، وقد ظهر على تل باتكا دواميني في مدينة بياترا نيمت شرق البلاد. كما أثار مظهر الهيكل المجوف، الذي له شكل مثلث ومغطى بخربشات دائرية، تكهنات حول أصله. ويشبه الحجر المعدني الضخم  تمثال يوتا المترابط الذي تمّ رصده في خليج صغير قبل أسبوعين، ما دفع الناس إلى التساؤل عمّا إذا كانت الآثار مرتبطة، كما أثار العديد من التكهنات.

طرف ثالث مجهول

جدير بالذكر أن الحجر المعدني الغريب اختفى فجأة، وفق ما أعلنت السلطات المحلية، حيث أشار مكتب استصلاح الأراضي في ولاية يوتا السبت إلى تلقيه “شهادات ذات مصداقية”، تفيد بأن الجسم الغريب سُحب على يد “طرف ثالث مجهول” مساء الجمعة، ولفت في بيان إلى أنّ “المكتب لم يسحب المنشأة التي تُعتبر ملكية خاصة”، مضيفاً: “لا نحقق في شأن الانتهاكات على حق الملكية إذ إن النظر فيها يعود إلى مكتب قائد الشرطة المحلي”.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، كان مسؤولون محليون اكتشفوا أواسط الشهر الجاري لدى استطلاعهم المنطقة لتعداد أنواع حيوانات الضأن، بدهشة كبيرة هذه الكتلة اللامعة المثلّثة الشكل التي يتخطّى علوّها 3,5 أمتار في جنوب ولاية يوتا.

وبعد هبوط المروحية التي كانت تقلهم لإنجاز تحقيقهم، اكتشف هؤلاء الموظفون في هيئة السلامة العامة في يوتا هذا الجسم الغريب لكنهم لم يجدوا “أي دليل واضح يدلّ على من يمكن أن يكون قد وضعها”.

وسرعان ما انتشر خبر العثور على الجسم الغامض عبر الإنترنت، ولفت الكثير من روّاد الشبكة إلى أوجه الشبه مع الأجسام الغريبة من خارج كوكبنا في فيلم ستانلي كوبريك “2001، أوديسي الفضاء”، كما رأى فيه آخرون رمز أمل في وجه تحدّيات العام 2020.

وقال متحدث باسم هيئة السلامة العامة في ولاية يوتا لصحيفة “نيويورك تايمز“، “أحدهم أمضى وقتا في استخدام أداة ما تتيح تقطيع الصخر أو أمر من هذا القبيل للحفر في العمق، بشكل مطابق تقريبا للجسم وعمد إلى تثبيته بصورة فعلية”.