أخبار الآن | المملكة المتحدة – mirror

نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية تقريراً تحدثت فيه عن دراسة بريطانية بشأن ألوان الملابس التي نرتديها في مناسبات عديدة، ويكون لها تأثير كبير على النتيجة المرجوّة.

وبحسب الصحيفة، فقد أجريت الدراسة على 1500 شخص بريطاني، خضعوا لاستفتاء عن اللون الذي يرتدونه في مناسبات عديدة مثل اجتماعات ومقابلات العمل. وكشفت الدراسة أنّ “43% من الأشخاص الذين ارتدوا اللون الأسود في مقابلات العمل، نجحوا في الحصول على الوظائف التي تقدموا إليها”.

ووفقاً لـ”ميرور”، فإنّ “27% من الرجال الذين خضعوا للدراسة أكّدوا أنّ اللون الأسود ساعدهم في إبرام صفقات مهمة، أو الحصول على موافقة مدرائهم على أفكار طرحوها أثناء اجتماعات العمل الرسمية”.

وعلى صعيد النساء، فيعتبر اللون الأحمر عاملاً هاماً لهنّ في نجاح المواعيد العاطفية، إذ قالت 12% من النساء اللواتي خضعن للدراسة إن “اللون الفضي كان له تأثير إيجابي على نفسيتهنّ أثناء مقابلات العمل والاجتماعات الرسمية”. ومع هذا، فقد كشف “42% من الأشخاص الذين خضعوا للدراسة من الجنسين أنهم يتفاعلون بشكل إيجابي مع الأشخاص الذين يرتدون ملابس بيضاء”.

وفي السياق، أشارت عالمة النفس الدكتورة بيكي سبيلمان إلى أنّ “هناك مجموعة كاملة من الأسباب النفسية والثقافية والتاريخية تؤثر في كيفية تفاعلنا مع ألوان معينة”، وقالت: “على سبيل المثال، في جميع أنحاء العالم، يميل اللون الأحمر إلى الارتباط بمشاعر قوية مثل الغضب والعاطفة. هذا سهل الفهم لأن اللون الأحمر هو لون الدم، مع ارتباطات واضحة بالغضب والعنف، لكن يمكن أن تختلف ارتباطات الألوان الأخرى بشكل يعتمد على السياق الثقافي والتاريخي”.

وأوضحت سبيلمان أنّ “إدراك العوامل الثقافية والنفسية عندما يتعلق الأمر بالألوان يساعدنا في التعرف على أنفسنا بشكل أفضل، ويمنحنا أيضاً وسيلة للتواصل. فمن خلال الملابس والاكسسوارات التي نختارها، يمكننا استخدام الألوان لإيصال مجموعة من الرسائل والعواطف للأخرين”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دراسة حديثة: الطفولة الصعبة تنشئ شخصاً ناجحاً